رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدير التنفيذي لـ«الوطنية للتدريب» متحدثًا رئيسيًا في المؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، بالأمس الاثنين، كمتحدثًا رئيسيًا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، بولاية سياتل الأمريكية. وتأتي مشاركة الأكاديمية الوطنية للتدريب في هذا المؤتمر؛ بعد حصولها على الإعتماد الرسمي من المجلس الأمريكي ACCET؛ لتصبح أولى مؤسسات التدريب المعتمدة دوليًا بإفريقيا والشرق الأوسط.

كما ستشارك د. رشا راغب فى عدة جلسات على هامش المؤتمر؛ لاستعراض قصة نجاح الأكاديمية وتسليط الضوء على أحدث مدارس الأكاديمية و هى "مدرسة تأهيل المرأة للقيادة"؛ و ذلك استكمالًا لدورها للإستثمار في رأس المال البشري عبر مدارسها المختلفه مثل "تأهيل الشباب للقيادة" و "تأهيل التنفيذيين للقيادة" و مدرسة "تأهيل العاملين بالدولة للقيادة"؛وفقًا لأحدث أنظمة و مناهج التدريب العالمية؛ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ورؤية مصر 2030 و أچندة افريقيا ٢٠٦٣ .

يقام المؤتمر السنوي للمجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، هذا العام على مدار 3 أيام متتالية بداية من 1 مايو، وتضم أجندة المؤتمر 47 جلسة يناقش فيها 47 متحدث عدد من الموضوعات المتعلقة بمعايير الاعتماد والتعليم المهني والتدريب المهني والابتكار والقيادة.

تأسس المجلس الأمريكي الأعلى لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، في عام ١٩٧٤، وقد تم الاعتراف به من قبل وزارة التعليم الأمريكية كسلطة موثوقة في جودة التعليم منذ عام ١٩٧٨. ويسعى المركز جاهدًا إلى تحديد وتقييم وتعزيز تقديم التعليم والتدريب المستمرين من خلال عملية مستقلة لتقييم الأقران. كما يوفر المجلس الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي وكذلك المؤسسات التي تقدم برامج التعليم المستمر والتدريب.

أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

للمزيد من المعلومات برجاء التواصل على الإيميل التالي:
[email protected]

عاجل