رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطالبات لرئيس الفلبين بتحسين الأحوال المعيشية

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا قادة حزب العمال الفلبيني، الرئيس فرديناند ماركوس الابن، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا- إلى البحث عن استثمارات في الفلبين، وذلك لتوفير وظائف جيدة لا تعامل الفلبينيين كعمالة رخيصة.

ويقوم ماركوس جونيور بزيارته الخارجية العاشرة منذ توليه منصبه العام الماضي حيث وصل إلى واشنطن العاصمة اليوم الاثنين ومن المقرر أن تستمر زيارته حتى 4 مايو.

وفي خطابه قبل المغادرة أمس الأحد، قال الرئيس الفلبيني إنه سيكون في الولايات المتحدة على أمل “مشاركة اقتصادية أكبر” مع شريكها التجاري الرئيسي.

ونقلت صحيفة فلبين ستار الفلبينية عن بيانات مكتب ممثلي التجارة الأمريكيين، أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الأمريكي في الفلبين بلغ 5.2 مليار دولار في عام 2020. ويتصدر الاستثمار الأمريكي المباشر في الفلبين، مجالات التصنيع والخدمات المهنية والعلمية والتقنية وتجارة الجملة”.

من جانبه قال قال المحامي العمالي لوك إسبيريتو، رئيس حزب العمال الفلبيني، إنه في حين يتم دائما تصوير الاستثمارات الأجنبية والصفقات التجارية على أنها مكسب بسبب الوظائف التي ستوفرها، إلا أن الحكومة تفعل ذلك من خلال تسويق الفلبينيين على أنهم عمال “رخيصو السعر ومرنون”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العمال الفبينيين قدموا التماسات لزيادة الأجور في مجالس الأجور الإقليمية حيث أدى التضخم – بنسبة 7.6% على أساس سنوي في مارس – إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

عاجل