رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص نحو 11 ألف مواطن من المقبلين على الزواج بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية إن الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج بالمحافظة، قدمت الخدمة الطبية بفحص 10 آلاف و907 مواطنين حتى الآن، وذلك منذ انطلاق المبادرة الرئاسية في نهاية شهر فبراير الماضي، وتم تسليم 10 آلاف و431 مواطنا الشهادات الصحية الخاصة بالمبادرة الرئاسية. 


وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح اليوم الأحد - أن مبادرة فحص المقبلين على الزواج تستقبل المواطنين في 21 مركزا طبيا على مستوى المحافظة، ويتم العمل بالمراكز الطبية طوال أيام العمل الرسمية، بدءا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.


وأضاف أنه تم تدريب الفرق الطبية على أعمال المبادرة الرئاسية والتي تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية والأمراض المعدية بجانب إجراء تحاليل فصيلة الدم، Rh ،هيموجلوبين وفحوصات الأمراض الوراثية.


كما تشمل المبادرة، تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي للمقبلين على الزواج، والتي تتسم بالخصوصية والسرية التامة بين مقدم الخدمة وطالب المشورة، بهدف المساعدة في اتخاذ القرارات الخاصة بصحته وصحة عائلته، وتتضمن خدمات التثقيف الصحي أيضًا المشورة الخاصة بالزواج والصحة الإنجابية ومنها التثقيف فيما يخص العلاقة الزوجية السوية، وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة.

عاجل