رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختيار مصر عضوا بمجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بأعلى الأصوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير في الاجتماع السابع والأربعون لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، التابعة لجامعة الدول العربية الذي عقد في مدينة الرباط تحت رعاية الملك محمد السادس عاهل المغرب، كما شارك القصير في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصناديق والمؤسسات المالية العربية.

وناقش الاجتماع التقرير السنوي للهيئة لعام 2022 والحسابات الختامية والخطط المستقبلية للمشروعات الزراعية، والتي سيتم إنشاؤها في الدول الأعضاء خلال الفترة المقبلة، كما تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد للهيئة.

وتعد الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية مستقلة تأسست في نوفمبر عام 1976، ويساهم في رأس مالها 21 بلدا عربيا، وتهدف الهيئة إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعظيم الاستثمار الزراعي وتعزيز مفاهيم الابتكار الزراعي وحوكمة بيئة العمل، ويبلغ إجمالي عدد الشركات المشروعات التي تسهم فيها الهيئة 56 شركة ومشروعا بنهاية 2022، وهناك نحو 20 مشروعا قيد التأسيس والتنفيذ.

وتتركز أنشطة الهيئة في دعم وتمويل مشروعات الاستثمار الزراعي والبرامج الإنمائية والتطبيقية والإقراض الزراعي الصغير، والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي والعلاقات الدولية وكذا الأنشطة الإدارية وغيرها من الأنشطة، التي تهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية الزراعية في المنطقة العربية خاصة الدول الأعضاء، وتعد مصر من بين الدول الكبرى المساهمة في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

وقد تم انتخاب مرشح مصر الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية لعضوية مجلس الإدارة الجديد، حيث حصل على أعلى نسبة أصوات لأول مرة منذ إنشاء تلك الهيئة.

عاجل