رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمطار ورياح».. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مصر اليوم

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 30 إبريل استمرار الأجواء الربيعية الدافئة نهارًا، حسبما أوضحت الأرصاد الجوية، وكشفت تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم.

حالة الطقس اليوم
وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود حالة الطقس اليوم أجواء مائلة للبرودة صباحًا، وطقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.


وعن الظواهر الجوية المتوقعة غدا فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
درجات الحرارة اليوم
وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

درجات الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري 25- 15.

درجات الحرارة اليوم في السواحل الشمالية 22- 16.

درجات الحرارة اليوم في جنوب سيناء 28- 20.

درجات الحرارة اليوم في شمال الصعيد 26- 14.

درجات الحرارة اليوم في جنوب الصعيد 30- 19.

عودة ارتفاع درجات الحرارة
وكشفت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل من المتوقع حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، فيما قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد حتى يوم الإثنين المقبل أجواء ربيعية واعتدال في درجات الحرارة، ومع يوم الثلاثاء ستتغير مصادر الكتل الهوائية إلى كتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

ونصحت بضرورة الحذر من انخفاض درجات الحرارة ليلا، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة على كافة الأنحاء وخاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر واصطحاب جاكت عند الخروج ليلا لتجنب الإصابة بنزلات البرد وخاصة للأطفال، حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى ليلا بين 14 لـ15 درجة مئوية.

 

 

عاجل