رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الأهلي بكأس السوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم  السبت، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة؛ استعدادا لمباراة الأهلي المقبلة في السوبر المحلي، بعدما حصل اللاعبون على راحة بالأمس.


وشهدت تدريبات الفريق غياب كل من حسام عبد المجيد وحاتم سكر ومحمد حسام “بيسو” ومحمد طارق ومحمد نديم؛ للانضمام لمعسكر المنتخب الأولمبي المقام حاليا في الإسكندرية، كما تم تصعيد محيي جمعة، الظهير الأيسر مواليد 2003، للمشاركة في تدريبات الفريق، وذلك وفقا لقرار الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، في إطار استعدادات الفريق لمواجهة الأهلي بكأس السوبر.


وقرر الجهاز الفني للفريق الأول رفع الحمل البدني للاعبين خلال مران اليوم السبت، وخاض لاعبو الزمالك فقرة تدريبات بدنية قوية تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال وإشراف أعضاء الجهاز المعاون للكولومبي أوسوريو في بداية المران، لتجهيز اللاعبين بدنيا بالشكل الأنسب للمباراة المقبلة أمام الأهلي.


كما خاض اللاعبون فقرة فنية خاصة تحت إشراف الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو وجهازه المعاون، حيث ركز المدير الفني على تطبيق بعض الجوانب الفنية والخططية استعدادا لمباراة المقبلة، بالإضافة إلى تقسيمة مصغرة في وسط الملعب، وحرص خلالها المدير الفني على توجيه اللاعبين وتصحيح الأخطاء استعدادا للقاء السوبر المرتقب.


وخضع محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق، لجلسة علاجية على هامش التدريبات، حيث أدى الجلسة العلاجية بجانب التدريبات التأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، في ظل الإصابة التي يعاني منها خلال الفترة الأخيرة في الركبة.


وخاض الثنائي أحمد فتوح ومصطفى شلبي تدريبات تأهيلية خاصة، حيث أدى أحمد فتوح تدريبات تأهيلية متنوعة سواء باستخدام أدوات التأهيل أو بالكرة تحت إشراف علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق، في حين قام مصطفى شلبي بأداء تدريبات الركض حول الملعب، أعقبها خوض تدريبات تأهيلية من خلال استخدام أدوات الجيمانيزيوم.


ويواصل فتوح و شلبي البرنامج التأهيلي بسبب الإصابات المختلفة التي تعرض لها الثنائي، حيث يعاني الأول من إصابة بكدمة في الظهر والثاني من إصابة بشد في العضلة الضامة.


وحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول، على الاطمئنان على حالة أحمد فتوح ومصطفى شلبي، حيث تحدث رئيس الجهاز الطبي مع الثنائي بشأن البرنامج التأهيلي المخصص لهما، ومنحهما بعض التعليمات الخاصة في إطار البرنامج الموضوع لهما لتجهيزهما للمشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة.


ويجري الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة فحوصات دورية للثنائي للاطمئنان على حالتهما لتجهيزهما بالشكل الأمثل، في ظل إصابة أحمد فتوح بكدمة في الظهر و مصطفى شلبي بشد في العضلة الضامة.


وواصل عمرو السيسي، لاعب وسط الفريق، أداء البرنامج التأهيلي الذي يخضع له في الفترة الحالية، حيث يعاني عمرو السيسي من إصابة في الركبة تسببت في غيابه عن الفريق في الفترة الماضية، ويسعى الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت ممكن.


ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة الأهلي المقبلة في كأس السوبر المحلي، المقرر لها يوم 5 مايو المقبل في الإمارات.

عاجل