رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية في الجامع الأزهر الاثنين

نشر
الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

أعلن الجامع الأزهر، انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية والفروع الخارجية، بجميع مراحلها التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وبجميع تخصصاتها، الاثنين المقبل، برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لحرصه على إتاحة الفرصة لراغبي العلوم الشرعية طبقًا للمنهج الوسطى المعتدل، باعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، تحت إشراف عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وقال مدير عام الجامع الأزهر، إن رواق العلوم الشرعية والعربية تنقسم الدراسة فيه إلى 3 مراحل المرحلة التمهيدية، والمرحلة المتوسطة، وتنقسم كلٌ من هاتين المرحلتين إلى مستويين مدة الدراسة بكل مستوى 6 أشهر.

وأضاف، أن المرحلة الثالثة هي المرحلة التخصصية والتي تتشعب إلى 4 تخصصات تخصص العقيدة، وتخصص التفسير والحديث، وتخصص الفقه وأصوله، وتخصص اللغة العربية، وتنقسم الدراسة في كل تخصص من تلك التخصصات إلى 4 مستويات مدة كل مستوى 6 أشهر.

ولفت، إلى أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد تسهيلًا على الدارسين، حيث تُعقد الدراسة بنظام الحضور المباشر في 18 محافظة، تمت تهيئة مقر بكل محافظة من تلك المحافظات وإعداده لاستقبال الدارسين، بينما تُعقد نظام الدراسة عن بعد بـ27 محافظة عبر قنوات التيليجرام التي خصصتها الإدارة العامة للجامع الأزهر لبث المواد العلمية عليها.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، إن الالتحاق بالدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية مجانًا ولجميع الأعمار، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة جامعة الأزهر، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج أكثر من 40 ألف دارس بجميع المراحل بجميع أنحاء الجمهورية.

عاجل