رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يشهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اهتمام الدولة المصرية بالرياضة والثقافة؛ لما تمتلكه من موروث ثقافي وحضاري كبير.
 

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية برئاسة الدانماركي موجان كريكبي، والذي ينظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود، خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل الجاري، بالمركز الأولمبي بالمعادي.
 

وقال وزير الشباب والرياضة: "سعداء باستضافة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، والذي أقيم للمرة الأولى خارج أوروبا، ونقدم كامل الدعم للاتحاد وأعضائه طوال فترة تواجده في مصر، ونتمنى لهم طيب الإقامة".
 

وقدم الوزير الشكر والتقدير لاتحاد الثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود، والذي يُعد الذراع الثقافية للوزارة، لنشر الثقافة الرياضية، والتي أصبحت موضوعاً مهماً ضمن خطط الوزارة، وتتعامل فيها مع قضايا مُختلفة، مشيراً إلى أهمية الثقافة الرياضية بعد أن أصبحت من أهم الفعاليات التي تقام على هامش الدورات الأوليمبية والإقليمية والقارية.
 

وعلى هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، تم تنظيم برنامج سياحي لأعضاء الاتحاد الدولي من خلال الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية (الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير) بوزارة الشباب والرياضة، تضمن زيارة استاد القاهرة والمتحف الأوليمبي والقلعة ومتحف الحضارات ومنطقة الأهرامات والنادي الأهلي والعاصمة الإدارية، فضلا عن جولة في قناة السويس وبعض المرافق الرياضية الحديثة بهيئة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية.
 

ويشارك رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي في فعاليات اليوم الرياضي، الذي ينظمه اتحاد الثقافة الرياضية بالتعاون مع اتحاد الرياضة للجميع واتحاد الألعاب الإلكترونية، في المركز الأوليمبي بالمعادي.

عاجل