رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يوجه برفع نواتج التطهيرات والقمامة من جسور ترع المنوفية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، أعمال تطهيرات الرياح المنوفي وبحر شبين وترعة الساحل بمحافظة المنوفية، ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع، واطمأن على استقرار الجسور وقدرة المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الجارية لفترة أقصى الاحتياجات المقبلة.

ووجه سويلم، خلال الزيارة، بتنسيق مسؤولي الري في المنوفية مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات وتراكمات القمامة على جسور الترع، لا سيما ترعة الساحل، ومراجعة خطة التطهيرات بزمام المحافظة، خلال 48 ساعة، واجراء ما يلزم من تعديلات وفقًا لما تم ملاحظته بترعة الساحل وبحر شبين، لسرعة استكمال أعمال تطهيرات الترع.

ووجه، بقيام الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، خلال أسبوع من الآن، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري، بمراجعة خطة التطهيرات بمختلف المحافظات، وموقف تنفيذ أعمال التطهيرات علي الطبيعة ومدى مناسبتها للبرامج الزمنية وتوقيتات الاحتياج حسب كل محافظة، على أن يتم بعد إعداد هذه الخطة التنسيق بين الإدارات المركزية بالمحافظات وأجهزتها حيال رفع مخلفات التطهيرات داخل وخارج الكتل السكنية بشكل فوري.

وأكد الوزير، قيام مديري عموم الري بجميع المحافظات بتشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع من الحشائش خصوصًا الحشائش الغاطسة التي تُعيق إمرار التصرفات المائية المطلوبة بالترع، وتجنب التطهيرات الجائرة على جسور الترع.

وشدد، على أن إعداد خطة فعالة ومتكاملة لتطهير الترع سيكون أحد معايير تقييم الأداء وتحديد المكافآت لجميع العاملين بالإدارات المختلفة.

وأكد الوزير، ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالي لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.

كما وجه، بقيام مساعد وزير الري للاستثمار والشركات بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية وأجهزة المحافظة المختصة، لبحث إمكانات استغلال منافع الري بالشكل الأمثل.

عاجل