رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفظ القرآن بطريقة برايل... من هو الشيخ عبدالله كامل الذي أفجع الجميع بوفاته؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

توفّي القارئ المصري الشهير عبدالله كامل، في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 37 عاماً.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمركز الجالية الإسلامية بأمريكا، وفاة الشيخ عبد الله كامل، أمس الأربعاء، بعد أن أم المصلين في صلاة الظهر بمسجد التوحيد بولاية نيو جيرسي.

وتسببت وفاة الشيخ عبدالله كامل، الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصاحب الصوت العذب والمزمار الذهبي، في حالة حزن كبيرة على السوشيال ميديا، ونعاه الكثير من الأئمة والمشايخ أبرزهم القارئ الشيخ ماهر المعيقلي عبر صفحته على «فيسبوك».

 

ونعى الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقا، والداعية الإسلامي، بكلمات مؤثرة.


وكتب الدكتور سالم عبد الجليل على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: تلقيت نبأ وفاة الشاب القارئ المجيد لتلاوة القرآن الكريم الشيخ عبدالله كامل بالحزن الشديد.

وأضاف: لم يسبق لي لقاءه لكني استمتعت وما زلت أستمتع بعذوبة صوته وحسن تلاوته للقرآن الكريم من خلال التسجيلات المنتشرة على اليوتيوب.

واختتم: أسأل الله أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة وأن ينور بالقرآن الكريم قبره .. ويجعله شفيعا له يوم القيامة.

من هو عبدالله كامل؟


الشيخ عبد الله كامل، هو شيخ وداعية إسلامي مصري الجنسية، ولد فى إحدى قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حفظ القرآن الكريم كاملاً منذ صغره على طريقة بريل، حيث فقد بصره منذ ولادته، تخرج من كلية دار العلوم جامعة الفيوم عام 2005.

اشتهر بتلاوته المؤثرة للقرآن الكريم وصوته العذب فى الصلاة.

وقبل أيام من رحيله، رزق كامل بمولوده الجديد، فى العاشر من شهر إبريل 2023، حيث نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أنه قد رزق مولوداً جديدا سمّاه سفيان.

عاجل