رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تثمن جهود التعاون بين الوزارات لتنمية سيناء

نشر
الدكتورة نيفين الكيلاني
الدكتورة نيفين الكيلاني

ثمنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، جهود التعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بتنمية سيناء، بتقديم أشكال الدعم اللازم لخدمة أهالينا في أرض الفيروز بمختلف المجالات بهذا الشكل التكاملي الإيجابي والبناء.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية شملت افتتاح وتفقد عدد من المشروعات الهامة بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار خطة الدولة في تكثيف إقامة المشروعات الخدمية والتنموية بشمال سيناء، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ومحمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ومحمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.


وقد بدأت الجولة التفقدية بافتتاح الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مشروع محطة تحلية قبر عمير بمركز الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، والتي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتحمل تكلفة إنشائها في ظل بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة شمال سيناء، والمشروع يتضمن محطة تحلية طاقتها 240 مترًا مكعبًا في اليوم، والتي تمت أعمالها تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.


كما شملت الزيارة افتتاح بئر مياه تجمع أبو مغيض بقرية قبر عمير بمركز الشيخ زويد، والذي حرصت خلاله وزيرة الثقافة على غرس عدد من أشجار الزيتون بالمنطقة ضمن مشروع استزراع المنطقة.


أعقب ذلك تفقد المركز التكنولوجي بالشيخ زويد، التابع لوزارة التنمية المحلية، بعد الانتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته، والذي يقدم الخدمة التكنولوجية لتخفيف الأعباء عن أهالينا بمنطقة الشيخ زويد.
واختتمت الجولة بافتتاح هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لمبنى رئاسة مركز ومدينة العريش، والذي تم الانتهاء من إنشائه على مساحة 2700 متر مربع والمكون من ثلاثة أدوار، لخدمة أهالي مركز ومدينة العريش.
 

عاجل