رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

 «الإفتاء»: ضرب الزوجة حرام وليس من الشرع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجاب الدكتور محمود شلبى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على شكوى متصلة منهارة من البكاء تدعى عبير، مفادها إن زوجها وأهل زوجها يضربوها ويشتموها ويقوموا بإهانتها، لافتة إلى أنها متزوجة منذ عامين وما زالت تقول إنه سينصلح حاله وسيعمل ويوفر احتياجات البيت، وأصبحت الآن لا تعرف ماذا تتصرف وهل ما يفعله معها هذا من الدين. 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوي الناس"، المذاع على فضائية "الناس": "كل ما يحدث معها ليس من الدين، وعما يرضى الله تعالى، لكن ينصح بعدم التصرف فى القرار بالطلاق، فالحياة الزوجية مبنية على المعاشرة بالمعروف وكل هذا يحتاج أن يتعامل الإنسان بمعاملة راقية مثلما كان يفعل سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، مع زوجاته، فهو القدوة لنا والإيمان لا يتحقق إلا بالامتثال لهذه القدوة".

وتابع: "ممكن ندخل أهل الخير والصلاح، يمكن تحل الأمور، لكن لو تأزمت الأمور فلا حل إلا الطلاق، تعالى دار الإفتاء وهاتى زوجك معك ويبحثوا المشكلة ويضعوا لها حل ولم مفيش حل يتم الطلاق".

واستكمل: "لا يوجد ما يبيح للزوج تأديب المرأة بالضرب، فهذا حرام، وليس من الشرع، كل مشكلة لها سبب ودائما ما يكون تقصير من طرف فى حق الأخر، فالمشاكل مستويات حتى تصل إلى التفاقم والضرب وغيره".

وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية، وتغطي جميع مجالات الحياة.

عاجل