رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدبلوماسي المصري علاء يوسف يفوز بجائزة «سفير العام في فرنسا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 حصل السفير علاء يوسف، سفير مصر بباريس ومندوبها لدى منظمة اليونسكو، على جائزة "سفير العام في فرنسا" من قبل منظمةCroissance PEACE ، المعنية بتعزيز التعاون بين فرنسا وافريقيا، وذلك خلال مؤتمر بعنوان "مستقبلنا المشترك مع أفريقيا"، عُقد بمقر البرلمان الفرنسي بحضور نواب فرنسيين وسفراء عرب وأفارقة، فضلاً عن وزراء ومسئولين أفارقة.


وقال لودوفيك ايمانولي، رئيس المنظمة في كلمة بهذه المناسبة، أن تكريم السفير علاء يوسف يأتى تقديراً لجهوده الحثيثة في دعم العلاقات بين مصر وأفريقيا والعالم العربي من جهة وفرنسا من جهة أخرى، معرباً عن سعادته بمنح جائزة العام لسفير جمهورية مصر العربية لدى فرنسا، ولافتاً إلى الدور البناء الذى تضطلع به مصر كشريك موثوق وله إسهام واضح في دعم الجهود التنموية في أفريقيا .


من جانبه، أعرب السفير علاء يوسف عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة التي تعكس تقديراً لدور مصر الرائد في مساندة الدول الأفريقية، مؤكداً اعتزاز مصر ببعدها الأفريقي، وحرصها على تقديم كل عون ممكن لدعم أشقائها الأفارقة في جميع المجالات. 


وأضاف أن مصر تسعى دائماً إلي إبراز صوت الدول الأفريقية في جميع المحافل الدولية والدفاع عن مصالحها، وهو ما تحرص عليه خلال رئاستها لمؤتمر COP 27. كما أشار السفير علاء يوسف إلي تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ شهر فبراير الماضي رئاسة اللجنة التوجيهية لمنظمة النيباد، وأن تحقيق الأمن الغذائي الأفريقي يقع ضمن أولويات الرئاسة المصرية للنيباد.


واستعرض السفير علاء يوسف خلال الجلسة الرئيسية للمؤتمر، والتى تناولت أهمية نقل التكنولوجيا والخبرة إلى القطاع الزراعي بإفريقيا، الجهود المصرية لمساندة الدول الأفريقية فى هذا المجال من خلال تقديم الدورات التدريبة ونقل الخبرات وإقامة المشروعات المشتركة، فضلاً عن إطلاق مبادرات دولية لتعزيز صمود القطاع الزراعي الأفريقي أمام التغيرات المناخية.


وتجدر الاشارة إلى أنCroissance PEACE هي منظمة فرنسية غير حكومية تهدف إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية متعددة الأطراف بين أفريقيا وأوروبا، ومساعدة البلدان الافريقية في تحقيق التنمية، كما تعمل في مجالات مختلفة من بينها الزراعة والبنية التحتية والصحة والسياحة. 

عاجل