رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بينانس يو إس» تتراجع عن صفقة شراء «فوييجر» المتعثرة بمليار دولار

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة "فوييجر ديجيتال" (Voyager Digital)، منصة التشفير المفلسة، أن "بينانس يو إس" (Binance US) أنهت اتفاقية لشرائها، وذلك بعد أقل من أسبوع على تخلي الجهات التنظيمية عن جهودها لوقف الصفقة عبر المحكمة.

قالت "فوييجر" على تويتر: "رغم أن هذا التطور مخيب للآمال، فإن خطتنا بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس (الأمريكي)، تسمح بتوزيع السيولة النقدية والعملات المشفرة للعملاء بشكل مباشر عبر منصة (فوييجر)". 

وأضافت: "تماشياً مع الخطة، سوف نتحرك الآن بسرعة لإرجاع القيمة إلى العملاء عبر التوزيعات المباشرة. وسنوفر مزيداً من المعلومات حول الخطوات التالية، وأي إجراءات يتعين على العملاء اتخاذها في الأيام المقبلة".

أرسلت "بينانس يو إس" (Binance US) يوم الثلاثاء، إشعاراً قانونياً من أربع فقرات إلى "فوييجر" تبلغها فيه بإلغاء الصفقة. لم توضح الرسالة سبب تراجع "بينانس"، بل أشارت فقط إلى أجزاء من الاتفاقية التي حددت 18 أبريل كموعد نهائي لـ"فوييجر" لإتمام الصفقة.

في نص قصير أودعته المحكمة، أقرت "فوييجر" بعملية الإلغاء، وقالت إنها قد تطالب برسوم إلغاء معكوسة مستحقة على "بينانس يو إس"، بينما طالبت البورصة الأميركية في رسالتها الخاصة، بإرجاع إيداعها البالغ 10 ملايين دولار في غضون ثلاثة أيام.

عاجل