رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صدور طبعة جديدة من كتاب «طريق الصين- سر المعجزة»

نشر
كتاب «طريق الصين-
كتاب «طريق الصين- سر المعجزة»

صدرت عن مجموعة "بيت الحكمة" للصناعات الثقافية طبعة جديدة من كتاب "طريق الصين: سر المعجزة" من تأليف الكاتب والمترجم المصري الدكتور أحمد السعيد، والباحث الصيني لي هونغ جيه.
وجاء على الغلاف الخلفي للكتاب أن "صعود الصين يثير دهشة العالم، الذي يريد أن يعرف حقق هذا البلد الآسيوي معجزته الاقتصادية التي رفعت مستوى معيشة المجتمع الذي يمثل خمس سكان الأرض.. ويطرح الجميع السؤال التالي: كيف فعلتها الصين؟ لقد قدمت التنمية الشاملة في الصين إسهامات واضحة في تشييد طريقها الخاص على كنوز تراثها الذاتي الثقافي وحكمة شعبها المتوارثة، إلى جانب استعارة أكثر منجزات الحضارة الإنسانية ثراءً".
ويجيب الكتاب، الذي جرى إعداده خصيصا للقارئ العربي، عن أهم الأسئلة المطروحة حول الطريق الذي سلكته الصين في نضالها الشاق نحو تصدر المشهد الدولي، وتحقيق عملية تنمية فريدة من نوعها في تاريخ البشرية.
وكما يقول الدكتور أحمد السعيد، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لمجموعة بيت الحكمة الصينية، فإن هذا الكتاب تخطى كل الخطوط الحمراء السابقة، وناقش كل ما يجول في فكر القارئ العربي عن الصين، مشيرا إلى أنه يعتبر حصيلة لقاءات مباشرة مطولة مع ثمانية من أهم الخبراء والأكاديميين والمسؤولين الصينيين في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والعلاقات الدولية.

عاجل