رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تبحث منع التعديات على الأراضي في 4 محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  بمتابعة أعمال حماية الأراضي ومكافحة التعديات على الأرض الزراعية، والتأكيد على جودة الخدمة المقدمة للمزارعين والمستثمرين تشجيعاً للاستثمار الزراعي.

في هذا السياق، عُقد اليوم الثلاثاء بمنطقة النوبارية، ‏اجتماعا موسعا ‏بحضور محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الأراضي والمهندس أحمد ياسين رئيس الإدارة المركزية لحمايه الأراضي والمهندس حسام الدين محفوظ مدير مديريه الزراعة للأراضي الجديدة بالنوبارية ومراقبي عموم المراقبات بزمام النوباريه وممثلى مديريات الزراعة بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والمنوفية وإدارة حماية الأراضي بالنوبارية.

نقل رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي تهنئة وتحيات وزير الزراعة لكافة الحضور بمناسبة عيد الفطر المبارك، ثم استعرض ما توجيهات الوزير من تعليمات واضحة ومشددة فيما يخص مكافحة التحجير المخالف والأثار السلبية لهذا النشاط. 

كما شدد على مكافحة البناء المخالف على الأرض الزراعية قبل أن تبدأ عملية البناء ، أى منذ بداية عملية الحفر وإعداد الأرض للبناء او التشوينات التى تسبق البناء  نفسه وكذا تنفيذ الإزالات فى المهد . مستعرضاً للتطور الذى وصلت اليه الدولة فى هذا الصدد من استخدام منظومة التغيرات المكانية وأنه لا مجال لأى تجاوزات.

 وشدد على أهمية إلمام  مهندس "حماية الأراضي" جيدا بواجبات عمله ورفع مستواه المستمر من هذه الناحيه.

كما نقل تعليمات الوزير بضرورة التيسير على مقدمي طلبات إقامة المشاريع طالما تتسق مع القوانين والقرارات المنظمة لذلك، تشجيعاً للاستثمار الزراعي.


من ناحيته قال محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الأراضي على ذات المعنى موجها كافة الحضور الى تطوير العمل بإداراتهم بإتباع التكنولوجيا الحديثة والتي وفرت الجهد والوقت ودعمه للمجتهدين فى هذا المجال. 

كما رد المهندس حسام الدين محفوظ مدير مديرية الزراعة بالنوبارية على بعض استفسارات الحضور مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الممثلة فى الاجتماع باختلاف قطاعاتها.

عاجل