رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. توريد 521.5 طن قمح لـ28 موقعًا حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم توريد 521 طنًا و520 كجم قمح لـ28 موقعًا موزعًا بمراكز وقرى المحافظة منذ بدء أعمال توريد محصول القمح لموسم 2023 وحتى اليوم، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين والتيسير عليهم أثناء عملية توريد الأقماح.

وأكد المحافظ على  أهمية التنسيق المستمر بين التموين والزراعة وجميع الجهات المعنية لمتابعة عملية التوريد وفقًا للضوابط المحددة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة؛ لحمايته من الفقد أو الإهدار.

وأوضح تقديم الدعم والتسهيلات للمزارعين وتوفير سبل الراحة اللازمة خلال عملية توريد القمح لصوامع وشوون المحافظة؛ لتسهيل إجراءات توريد وتسويق الأقماح مع سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة.

وتابع إن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) على مدار 24 ساعة.
ولفت إلى تشكيل لجان متخصصة من التموين والزراعة والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع؛ لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

بدوره، قال وكيل وزارة الزراعة بأسيوط الدكتور رضا عليوة إنه تم حتى اليوم توريد 126 طنًا و403 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية “المطاحن”، فضلًا عن توريد 395 طنا و117 كجم للمصرية القابضة للصوامع “عرب العوامر – مركز أبنوب” بإجمالي 521 طنًا و520 كجم قمح محلي.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة بالمديرية لمتابعة عملية توريد محصول القمح موسم 2023 والتعامل الفوري مع أي شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية لتوريد الأقماح وتقديم كافة التسهلات والحوافز للمزارعين.

عاجل