رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق اختبارات المحفظين بالجامع الأزهر والمحافظات 2 مايو في 4 مقرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ اختبارات المحفظين للعمل بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف وجميع محافظات الجمهورية، يوم الثلاثاء الموافق ٢ مايو المقبل، في أربعة مقرات للاختبار موزعة على جميع محافظات الجمهورية، وذلك تيسيرا على الممتحَنين.


وقال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر إن الاختبارات ستبدأ بمقر الأقصر الذي يتم فيه اختبار المحفظين من محافظات "الأقصر والبحر الأحمر وأسوان وقنا"، ومقر اختبارات أسيوط الذي يشمل محافظات "أسيوط والمنيا وسوهاج والوادي الجديد"، ومقر اختبارات الإسكندرية الذي يشمل محافظات "الإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ"، لتنتهي بمقر اختبارات الجامع الأزهر الذي يشمل باقي محافظات الجمهورية.


وأشار عودة إلى أنه تم الإعلان -عبر صفحة الجامع الأزهر الرسمية في مارس الماضي- عن حاجة الجامع الأزهر لمحفظين للعمل بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر وباقي فروع الرواق الأزهري بالمحافظات الخارجية.


وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر إن الاختبارات سوف تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة، وذلك تحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الممتحَنين.


يأتي هذا في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف باختيار أفضل الكوادر العلمية المدربة للعمل بالرواق الأزهري، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر الشريف، والشيخ إبراهيم حلس مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف، والدكتور أحمد همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.


كما تنعقد لجان الاختبار برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف وباحثي الجامع الأزهر، وبالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي بالمناطق الأزهرية للإشراف على برامج الحاسب الآلي.
وللاستعلام عن مقر وموعد لجنة الاختبار، يمكن الدخول على الرابط التالي:
https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=224

عاجل