رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجان دورية لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ على هيبة الدولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

وشدد على تشكيل لجان دورية على مدار اليوم وخاصة أيام إجازة عيد الفطر المبارك لرصد أية تعديات والتعامل مع المخالفين بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها في المهد قبل أن تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال أصحابها.


ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الزراعة في الشرقية المهندس حسين أحمد طلعت، اليوم الاثنين، إلى استمرار جهود اللجان المُشكلة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لرصد التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بالمراكز والمدن والتي أسفرت عن رصد 5 حالات تعدي بمراكز ومدن بلبيس وأبو كبير والصالحية الجديدة ومنيا القمح واقعة على مساحة 3 قيراط و23 سهما منهم حالتين على مساحة قيراط و23 سهما بناحية سراج الدين وحالة تعدي على مساحة 10 أسهم بمركز أبو كبير وحالة تعدي علي مساحة قيراط و 2 سهم بمدينة الصالحية الجديدة، بالإضافة لرصد حالة تعدي أخري علي مساحة 12 سهما بناحية بندف بمركز منيا القمح.


وأوضح طلعت أنه تم الانتهاء من إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد ورفع الأنقاض الناتجة عن الهدم وإعادة الأرض لطبيعتها الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وفي مركز ومدينة فاقوس، قامت الوحدة المحلية بالمركز بإزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية عبارة عن سور طولي بالطوب الأبيض البلوك على مساحة 3 أمتار بعزبة الفولي، وبالوحدة المحلية بالهيصيمية، تمت إزالة في المهد لسور من الطوب من جهة واحده بقريه الخطارة الصغرى بطول 150 مترا.


وفي الوحدة المحلية بمركز بلبيس، تم تنفيذ حالتي إزالة عبارة عن إزالة 24 عمودا على مساحة 180 مترا بأرض إصلاح زراعي وإزالة 12 عمودا وحوائط على مساحة 160 مترا بعزبة روسيا بسراج الدين. 


وفي مركز مشتول السوق، تمت إزالة سور بالدبش الأبيض بالوحدة المحلية بكفر ابراش على مساحة 9 أمتار. 


وفي الوحدة المحلية بمركز أبوحماد تم إزالة 6 (كمر حديد) مُقامة بالمخالفة بغرض عمل سور بالسلك الشائك على مساحة 60 مترا طوليا بقرية بحطيط، كما تمت إزالة سور بالدبش الأبيض علي مساحة 21 مترا طوليا بالوحدة المحلية بالعباسة.


وفي مركز أبو كبير، تمت إزالة مبنى بالطوب الأبيض بمساحة 100م تقريبا بناحية عزبة الصعايدة بندر أبو كبير، أما في مركز أولاد صقر بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالفرايحة تمت إزالة مبنى مخالف من البلوك على مساحة 100 متر بالفرايحة.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل