رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمن يكشف تفاصيل سرقة عملات محلية وأجنبية من خزينة شركة بالنزهة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من صاحب شركة استيراد وتصدير باكتشافه كسر خزينة الشركة وسرقة مبلغ مالي عملات محلية وأجنبية ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفني، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، موظفة بالشركة، وشقيقها - مقيمان بدائرة قسم شرطة البساتين، وآخر له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقرت الأولى بأنه نظرًا لسابقة قيامها بتسليم الشاكي مبلغ مالي بدعوى توظيفهم في تجارة العملة خارج إطار السوق المصرفي، إلا أنه لم يلتزم بذلك ولم يقم برد أصل المبلغ المالي فاختمرت في ذهنها فكرة سرقة المبالغ المالية من داخل الشركة مستغلة طبيعة عملها.

وفي سبيل ذلك، استعانت بباقي المتهمين لتنفيذ مخططها، حيث قامت بتسهيل دخولهما للشركة عقب خروج الموظفين وإرشادهم عن مكان الخزينة الخاصة بها، حيث تمكنا من كسر الخزينة واستوليا على المبلغ المالي المشار إليه ولاذوا بالفرار، كما تم بإرشادهم ضبط المبالغ المالية المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل