رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مديرية الصحة بقنا تكثف مرورها على المستشفيات أثناء عيد الفطر

نشر
حميات نجع حمادي
حميات نجع حمادي

 قال وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا الدكتور راجي تاوضروس إن المديرية وضعت خطة جيدة لمتابعة جميع المنشآت الطبية على مدار الساعة طوال أيام عيد الفطر المبارك؛ للتأكد من سير العمل بتلك المنشآت.
وأوضح تواضروس - في تصريح صحفي مساء السبت - أن جهود المتابعة شملت المرور على مستشفيات أبوتشت المركزي، وفرشوط المركزي، وقنا العام، وحميات نجع حمادي، ونجع حمادي العام، ودشنا المركزي ومستشفيات قوص ونقادة، وذلك بمشاركة الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية وإدارات العلاجي ،الطوارئ ، المستشفيات ، الرقابة الإدارية ، الكلي الصناعي ، التفتيش الفني والتفتيش المالي والإداري؛ حيث جرى تم التأكد من انضباط الفريق الطبي بـ"النوبتجيات" من الأطباء والتمريض والأشعة والمعمل ورفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالمستشفيات.
وأضاف أنه جرى أيضا التأكد من تنفيذ بروتوكول التعامل مع حالات التسمم المختلفة التي قد ترد إلى المستشفيات، مؤكداً استمرار غرفة الطوارئ بالمديرية على مدار الساعة، في تلقي أي بلاغات أو شكاوي.
وأشار إلى أنه جرى التأكد من توافر الأمصال المختلفة بكميات كافية، وتوافر أدوية الطوارئ ووجود رصيد كاف من فصائل الدم المختلفة، كما جرى التأكد من انتظام مراكز غسيل الكلي بصورة جيدة وتقديم الخدمة الطبية للمرضي بها.

عاجل