رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح جزئي للمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط الشهر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أنه تم الانتهاء من نسبة لا تقل عن 95% من الأعمال الجارية بالمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط، حيث سيتم الافتتاح الجزئي لها في شهر مايو المقبل.

وقال الكيلاني، في تصريح، اليوم السبت، إن إجمالي تكلفة مشروع تطوير حدائق الفسطاط بكل مراحله تبلغ حوالي 12 مليار جنيه، وتم البدء في أعماله السنة الماضية، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وتشغيلها، وهي تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص، مُشيرًا إلى أنه جار العمل بالتوازي على باقي المراحل.

وأوضح، أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع خلال عام، واصفًا إياه بأنه “مشروع القرن” لما يحتويه من أعمال من شأنها تحويل هذه المنطقة إلى منطقة جذب سياحي كبيرة. 

وتابع الكيلاني، أن المنطقة الثقافية تعد المدخل الرئيسي لمشروع حدائق الفسطاط بالقاهرة، من ناحية شارع صلاح سالم، وبوابة متحف الحضارة، وتعد أحد المناطق المميزة ، وبها محور رئيسي على متحف الحضارة، ويحيط بها مجموعة من الساحات التي تشمل أنشطة ثقافية ومطاعم، وغير ذلك من الخدمات، كما أنه من المقرر أن تقام بها احتفالات على مدار العام.

وأضاف: “تضم المنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط 6 مطاعم، ومصلى للرجال، ومصلى للسيدات، وعددًا كبيرًا من المساحات الخضراء واللاند سكيب، بجانب الإضاءات المختلفة، التي ستحيط بالمنطقة، وستطل المنطقة الثقافية على بحيرة عين الصيرة، التي تم الانتهاء من تطويرها، ومتحف الحضارات، بالإضافة إلى جبل المقطم ومسجد محمد على بالقلعة”.