رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهرام: مبادرة «600 ألف باب رزق» تستهدف الفئات الأضعف في المجتمع

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت صحيفة (الأهرام) أن المبادرة الجديدة، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قبل أيام، (600 ألف باب رزق)، تمثل استجابة وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة أن تتركز أنشطة وجهود التحالف على الفئات الأضعف بالمجتمع، والتي هى أولى بالرعاية، وبشكل خاص أهالينا في المناطق النائية، الذين كم عانوا النسيان والإهمال طوال السنوات الماضية.
 

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر، اليوم السبت، بعنوان (مبادرة جديدة للحماية الاجتماعية) - أن المبادرة الجديدة تعتبر جزءا من برامج عديدة، تتضمنها استراتيجية الدولة المصرية التنموية لخدمة المواطنين الأكثر احتياجا بالمحافظات كافة.
 

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية كانت من أسرع الحكومات إدراكا لهذه الآثار السلبية للواقع الدولي المأزوم على بعض الأسر المصرية، ومن ثم تم وضع العديد من برامج الحماية الاجتماعية التي تنفق عليها مليارات الجنيهات، ومنها بالطبع تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي، والذي قدم تلك المبادرة الجديدة.
 

وتابعت أنه صار من الدعائم الأساسية لبناء أي اقتصاد معاصر ضرورة مشاركة كل طبقات وطوائف، ومكونات المجتمع فيه، ولن يكون ذلك إلا بإتاحة فرص العمل للجميع، كلُُ حسب قدراته وإمكاناته الجسدية والذهنية، حيث لم يعد مقبولا أبدا إبقاء بعض الفئات على الهامش بحجة عدم قدرتها على المشاركة.