رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثاني على التوالي.. المواطنون يواصلون الاحتفال بعيد الفطر المبارك في المحافظات

نشر
الاحتفال بعيد الفطر
الاحتفال بعيد الفطر المبارك

لليوم الثانى على التوالى، يواصل المواطنون الاحتفال بعيد الفطر المبارك؛ حيث تشهد المتنزهات والحدائق وملاهى الأطفال والنوادى الاجتماعية والشاطئية إقبالا كبيرًا، ويساعد على  ذلك الطقس الربيعى المعتدل الذى تشهده البلاد.

وشهدت الحدائق والمتنزهات والمناطق الأثرية والسياحية إقبالا كثيفا من المواطنين، أمس الجمعة، للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، وسط تكثيف في الخدمات المرورية ومواصلة تفعيل التقنيات التكنولوجية الحديثة لمتابعة الحالة المرورية.

ففي البحيرة، احتفل الآلاف من المواطنين بمحافظة البحيرة عقب أدائهم صلاة عيد الفطر المبارك، بأول أيام العيد، وقاموا بالتوجه إلى المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا.
 

واستقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية.

ومن جانبها، كثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية من حملاتها على المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها، والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.
 

وفي شمال سيناء - قام فريق من فرع الهلال الأحمر المصري برئاسة الدكتور خالد زايد رئيس مجلس إدارة الفرع بتوزيع لعب الأطفال والهدايا على أطفال تجمعات قرية الغراء جنوب غرب مدينة الشيخ زويد .

وأدى أهالي تجمعات قرية الغراء صلاة عيد الفطر المبارك في ساحة الغراء حيث أم المصلين خلال صلاة العيد الشيخ عبد السلام غباشي مدير إدارة أوقاف الشيخ زويد.
 

وحرص عدد من مشايخ القبائل والعواقل والرموز القبلية على مشاركة أهالي الغراء الاحتفال بعيد الفطر المبارك وأداء صلاة العيد برفقة الأهالي. 
 

وفي الفيوم - شهدت بحيرتي قارون والريان وسواقى الهدير خروج أبناء المحافظة للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك ، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات المنتشرة في كافة مراكز وقرى المحافظة.

وتأتى أهمية احتفال أبناء محافظة الفيوم بعيد الفطر المبارك في الحدائق والمتنزهات المختلفة كأحد أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم لديهم منذ قديم الأزل، حيث لم تختلف مظاهر الاحتفال في السابق عن الوقت الراهن بارتياد المواطنين في الأماكن المخصصة لذلك خاصة الحدائق والمتنزهات.
 

وقال المواطن عبدالعزيز محمد إنه اعتاد الذهاب في عيد الفطر المبارك إلى وادي الريان بصحبة أسرته لتناول الرنجة والفسيخ والبيض في مشهد تعودنا عليه منذ سنوات عديدة بعد صيام شهر رمضان المبارك. 

عاجل