رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تويتر» تجبر الشركات على الدفع مقابل التوثيق للإعلان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبلغت "تويتر" المُعلنين هذا الأسبوع، بأنه على الشركات الراغبة في الإعلان على منصة التواصل الاجتماعي حالياً، الدفع مقابل التوثيق، أو تحقيق حد أدنى شهري من الإنفاق على الإعلانات.

يأتي ذلك اعتباراً من أمس الجمعة، لن يتاح الإعلان إلا للحسابات الموثقة، بما يشمل الأشخاص الذين يدفعون 8 دولارات شهرياً نظير خدمة الاشتراك المميز "تويتر بلو" (Twitter Blue)، و"الشركات الموثقة" التي تدفع ألف دولار مقابل علامة التوثيق الذهبية أو الرمادية، وفقاً لما كتبته الشركة في رسالة إلكترونية اطلعت عليها بلومبرج.

ماسك يواجه صعوبة في جذب مشتركين جدد إلى "تويتر بلو"

وأضافت الشركة أن الشركات التي تنفق بالفعل ألف دولار أو أكثر على الإعلانات، سيُسمح لها بالاستمرار، وستنال علامة توثيق ذهبية.

يأتي التغيير في قواعد الإعلان على "تويتر" بصفته جزءاً من استراتيجية أكبر لحذف الحسابات الزائفة والروبوتات، و"زيادة جودة المحتوى على (تويتر) وتحسين التجربة، سواء للمستخدم أو المعلن"، وفقاً لما كتبته الشركة في الرسالة الإلكترونية.

وما زالت "تويتر" تجرب استراتيجيات مختلفة لتحقيق دخل منذ استحواذ إيلون ماسك عليها في العام الماضي، بما يتضمن الدفع مقابل التوثيق والوصول إلى الواجهة البرمجية للتطبيق. في البداية، فشل نموذج التوثيق المدفوع في اكتساب الزخم، حيث وُثق العديد من الحسابات البارزة مجاناً في الماضي. مع ذلك، جرّدت الشركة تلك الحسابات "الموثقة قديماً" من علاماتها الزرقاء، وقصرت بعض مميزات المنتج، مثل القدرة على تعديل التغريدة، على المشتركين بخدمة "تويتر بلو".

فيما سببت سياسة الإعلان الجديدة تغيير بعض شركات التسويق الرقمي لاستراتيجياتها.