رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح المجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع في إجازة عيد الفطر

نشر
سلع
سلع

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وكشف تقرير تلقاه وزير التموين من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه سيتم فتح 30% من مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموينية، إضافة إلى فتح منافذ التجزئة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية، ومصنع تعبئه السكر في 6 أكتوبر، خلال عيد الفطر المبارك.

وأضاف التقرير، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أكدت أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية، كالزيت والأرز والسكر، إضافة إلى البقوليات والكحك والبسكويت والأسماك المملحة بالمنافذ المميكنة والتجزئة، لتلبيه احتياجات المواطنين، خلال عيد الفطر المبارك.

وأشار وزير التموين، إلى أنه يتابع يوميًا ‏موقف ضخ السلع، والموقف السلعي بصفة عامة، وتوافر ‏الوقود وأسطوانات الغاز، من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات.

من جانبه، صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏لمتابعة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التجزئة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية.

وذكر المتحدث، أن توجيهات وزير التموين للمديريات شملت المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكل الأنشطة التجارية، والوقود، والمرور على المنافذ ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة، كذلك المرور على مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

‏وأضاف، أن وزير التموين ‏شدد على المديريات التموينية بمتابعة عمل المخابز يوميًا، وتوافر الدقيق بها.‏

عاجل