رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتشار أكثر من 3 آلاف سيارة إسعاف لتأمين احتفالات عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

دفعت وزارة الصحة والسكان بـ 3039 سيارة إسعاف، و52 طبيبًا، اليوم الجمعة، أول أيام عيد الفطر المبارك 2023، على الطرق السريعة والصحراوية، والميادين والأماكن العامة، على مستوى محافظات الجمهورية، ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان قد تفقد، أمس، غرفة الطوارئ بمقر هيئة الإسعاف المصرية، وعدد من المنشآت الطبية، بمحافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة معدلات الإنجاز بتطبيق خطة التامين الطبي لاحتفالات عيد الفطر، فضلًا عن التأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الفرق الطبية وفقًا لجداول الطوارئ، والاطمئنان على توافر الخدمات الطبية بأعلى جودة ويسر.

وبدأ وزير الصحة، جولته التفقدية بزيارة غرف الطوارئ والاستقبال بهيئة الإسعاف المصرية، واطمأن على انتظام سير العمل وتوافر جميع القوة البشرية على مدار 24 ساعة، واطلع على عدد البلاغات الواردة للغرفة، وكيفية التعامل معها في وقت سريع، لضمان توفير الخدمة الإسعافية للمرضى بأقصى سرعة.

ووجه الوزير، بضرورة التنسيق الدوري والعاجل بين هيئة الإسعاف، ومديريات الشؤون الصحية والغرف المركزية على مستوى محافظات الجمهورية، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك لتحقيق التكامل وسدّ العجز، ضمانًا لانتظام سير العمل بالقطاع الصحي، خصوصًا خلال أيام الاحتفال بالأعياد.

عاجل