رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد وتداول 6 آلاف طن بضائع في موانئ البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة بالثلاث في محافظات “السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء”، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم منع الإجازات واستمرار العمل وتشديد الإجراءات الأمنية بموانئ الهيئة، بالتنسيق مع أعضاء المجتمع الميناءي، وعدم السماح بدخول الأفراد والمركبات دون تصريح، وتشديد إجراءات التفتيش من خلال بوابات تفتيش الأفراد وأجهزة تفتيش الأمتعة.

وشددت الهيئة، في بيان، اليوم الجمعة، على مراجعة خطة الوقاية من أخطار الحريق الخاصة ومدى توافر الاشتراطات والضوابط العامة والخاصة الواجب توافرها في المباني، للوقاية من إخطار الحرائق وأسلوب مواجهتها.

على جانب آخر، تم التنسيق مع شرطة تأمين الميناء بشأن تأمين الأسوار وتنظيم وضع الأبراج المخصصة للحراسة على الأسوار وتأمين البوابات وإغلاق غير المستعمل منها وعدم السماح بانتظار السيارات حول حدود الميناء وتخصيص مكان لانتظارها، مع التأكيد على ضرورة تفتيش الأماكن الحيوية داخل الميناء من وقت لآخر، والتحقق من سلامة الأشياء التي يحملها الأفراد داخل الميناء، والتشديد على الحراسة الليلية والمرور والتفتيش عليها.

وأشار البيان، إلى أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة، وتم تداول 6000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و652 شاحنة و82 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 1400 طن بضائع، و445 شاحنة و81 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 4600 طن بضائع، و207 شاحنات وسيارة واحدة، حيث شهد ميناء سفاجا اليوم استقبال 3 سفن، وهي “عمان - والحرية 2 - وبوسيدون إكسبريس”، وغادرت السفينة دليلة. 

وأوضح، أنه تم تداول 3300 طن بضائع و315 شاحنة بميناء نويبع، حيث شهد الميناء رحلات مكوكية (وصول وسفر) لـ3 سفن، وهي آيلة وبريدج وسينا وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1586 راكبًا بموانيها.

عاجل