رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصور الثقافة تنظم فعاليات فنية بمناسبة عيد الفطر في 15 محافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم وزارة الثقافة عددًا من الفعاليات الفنية، احتفالًا بحلول عيد الفطر المبارك، في عدد من المواقع الثقافية بالقاهرة والمحافظات.

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، أفلام موسم العيد ضمن مشروع "سينما الشعب"، وهو المشروع الذي يهدف إلى تقديم الأعمال السينمائية للجمهور بالمحافظات، خصوصًا التي تفتقر لوجود دور عرض سينمائي، بأسعار مخفضة.

وذكرت وزارة الثقافة، أن 15 محافظة تستقبل جمهور العيد في عدد من قصور الثقافة، أبرزها "قصر ثقافة روض الفرج، قصر ثقافة الأنفوشي، سينما هيبس بالوادي الجديد، قصر ثقافة السويس، قصر ثقافة الزقازيق، الأقصر، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بطنطا، قصر ثقافة بورسعيد، المركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة الإسماعيلية، مسرح 23 يوليو بالمحلة".

وتقام الحفلات بجميع المواقع المشار إليها في المواعيد من 10 صباحًا، 12 مساء، 2 مساء، 4 مساء، 6 مساء، 8 مساء، 10 مساء، 12 منتصف الليل.

وتنظم الهيئة برنامجًا ثقافيًا وفنيًا لأبناء عدد من مدن وأحياء "الإسكان الآمن بديل العشوائيات"، على مدار أيام العيد، يشمل احتفالية "العيد فرحة" بمنطقتي أهالينا والخيالة في أول وثاني أيام العيد، وروضة السيدة زينب ثالث أيام العيد، وتتضمن فعاليات الاحتفالية عروض العرائس والماريونيت وورشا فنية لرسوم الأطفال ورسما على الوجه، وألعابا ترفيهية، كما تقدم مجموعة من لقاءات التوعية التثقيفية للأطفال.

عاجل