رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية مكثفة بمحافظتي قنا والمنيا استعدادًا لعيد الفطر

نشر
حملات تفتيشية - أرشيفية
حملات تفتيشية - أرشيفية

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مديرية الطب البيطري شنت عدة حملات تفتيشية على الأسواق ومحال وأماكن بيع اللحوم، استعدادا لعيد الفطر المبارك، ونجحت في تحرير 19 محضر مخالفة، بإجمالي مضبوطات بلغت ٩٢.٥ كجم، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وشرطة المسطحات والوحدات المحلية للمدن.

وأضاف المحافظ - في بيان - أن الحملات التفتيشية استهدفت مراكز "أبو تشت، وفرشوط، ونقادة، ونجع حمادي، وقوص"؛ للتفتيش على أسواق وأماكن بيع اللحوم حفاظا على صحة المواطن، مشيرا إلى أنه تم تحرير 19 محضر مخالفة، منها 14 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية بإجمالي وزن ٢٨ كجم، و4 محاضر ضبط أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمي بإجمالي وزن ٥٢ كجم، بالإضافة إلى تحرير محضر ضبط دواجن مجمدة مجهولة المصدر بإجمالي وزن ١٢.٥ كجم، مؤكدا أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وإرسالها إلى هيئة سلامة الغذاء؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إحالة المخالفين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

من جانبه أكد مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور إبراهيم يوسف أن المديرية مستمرة في شن العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي محافظة المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاي حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية ضمن خطة المحافظة لاستقبال عيد الفطر؛ لمتابعة الحالة العامة داخل الأسواق وتحقيق الانضباط.

وقال رئيس المركز هشام فايز، إنه خلال الحملة، تم ضبط كميات من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الادمي ومجهولة المصدر وتحرير 4 مخالفات للمحال التجارية لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات و10 مخالفات لعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف أن هناك تنسيقا دائما مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري والجهات المعنية، لتنظيم تلك الحملات لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل