رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر تكرم الأطفال حفظة القرآن الكريم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهدت مكتبة مصر العامة بالأقصر اليوم الخميس، حفل تكريم حفظة كتاب الله وتوزيع كساء لعدد من الأطفال، والذي أقيم بالتعاون بين الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الاقصر ومؤسسة بنك الخير برئاسة الدكتور مصطفي حرز الله.
 

وقالت مدير الوحدة العامة لحماية الطفل نجوي إبراهيم إنه تم خلال الحفل كساء 125 طفلا وتكريم نحو 50 طفلا من حفظة القرآن الكريم، كما تم توزيع شهادات تقدير و50 مصحفا، كما تم تكريم 50 من الأطفال المتميزين علميا من الأيتام.
 

وأضافت مدير وحدة الطفل أن مؤسسة بنك الخير من المؤسسات الداعمة لقضايا الطفولة منذ تأسيسها، حيث تقوم المؤسسة سنويا بتوزيع كساء العيد على الاطفال من خلال التنسيق مع الوحدة العامة لحماية الطفل .
 

وفي سياق آخر، شاركت مدرستا الأقصر الثانوية بنين، والأقصر الإعدادية بنات في المسابقة الفنية للرسم التي أطلقتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمنظمة الدولية للهجرة، لتوعية الطلاب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وطرح البدائل الإيجابية.
 

وجرى تكريم 4 طلاب وطالبات، وهم أحمد محمود أحمد، وأحمد الطيب حجاج، وريم عبد العزيز محمد، ورنا أشرف عبد الغني، تحت إشراف كل من موسى عبد الله، أحمد عبد العال، وايناس حسن، وذلك في حفل توزيع جوائز المسابقة الفنية للرسم التي أطلقتها اللجنة.
 

يشار إلى أن المسابقة استهدفت طلبة المرحلتين الاعدادية والثانوية في 12 محافظة، بواقع مدرستين بكل محافظة، حيث شارك 720 طالباً وطالبة، وتم تكريم 24 فائزا.
 

تأتي تلك المسابقة تنفيذاً لخطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية (2021 – 2023) المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016 – 2026).
 

شارك في توزيع الجوائز: السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية، والدكتور أكرم حسن، ممثل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا في مصر، والسيد كارلوس كروز، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، والسيدة جرادزيلا ريزا، ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

عاجل