رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات قصوى بجميع أجهزة شمال سيناء لاستقبال عيد الفطر المبارك

نشر
 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، معلنا استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والحماية المدنية.
 

ووجه المحافظ بتواجد مدير مسؤول في كل قطاع وتنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات بكل قطاع مع موافاة غرفة عمليات المحافظة بالجدول، مشددا على ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.
 

من جانبه، أشار نائب المحافظ هشام الخولي إلى توفير احتياجات المواطنين المتنوعة وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، موجها بتكثيف أعمال النظافة العامة بجميع قطاعات المحافظة طوال أيام العيد .
 

وشدد نائب المحافظ على ضرورة تنفيذ حملات مشتركة بين مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات .
 

بدوره، أوضح سكرتير عام المحافظة أسامة الغندور أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته وعضوية ممثلين عن قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي التموين والشئون الصحية ومرفق الإسعاف ،فضلا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بمجالس المدن برئاسة رئيس المجلس وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لمتابعة الأحداث وتلقى شكاوى المواطنين خلال فترة العيد والعمل على سرعة حلها .
 

وأفاد مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء محمود مرزوق بتشكيل غرفة إشراف ومتابعة في ديوان عام المديرية برئاسته لمتابعة العمل في المساجد خلال أيام العيد ، معلنا عن إقامة صلاة العيد فى عدد من الساحات المحددة وجميع المساجد التى تؤدى بها صلاة الجمعة، لافتا إلى أنه تم تخصيص خطيب أساسي وآخر احتياطي ليؤم المصلين ولإلقاء خطبة العيد، موجها الآئمة بالالتزام بخطبة العيد والوقت المحدد للخطبة طبقا لتعليمات وزارة الأوقاف.
 

من جانبها، أكدت مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أماني رسلان توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق.
 

وأضافت رسلان أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الاستراتيجي، إلى جانب تشغيل المخابز طوال أيام العيد، لافتة إلى استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين؛ للتأكد من صلاحية السلع للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات؛ فضلا عن عمل غرفة عمليات المديرية وغرف العمليات بالإدارات التموينية على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها .
 

بدوره، رفع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق محمد كامل، درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وإلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته لمواجهة أية حالات طارئة تصل إلى المستشفيات خلال أيام العيد، وكذا توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى تكون متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة ، وتوفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، مع التأكد من وجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة.
 

ورفع مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء الدكتور محمود عامر، حالة الطوارئ واستمرار عمل غرفة العمليات بديوان المرفق بالعريش؛ لتلقي بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة، مؤكدا على توزيع 75 سيارة إسعاف على المحاور والطرق الرئيسية والمنتزهات والشواطئ والكورنيش على مستوى المحافظة؛ لمواجهة أي طوارئ طوال أيام العيد، لافتا إلى توفير سيارة اسعاف بكل مسجد من المساجد الكبرى الذي ستقام فيه صلاة العيد.
 

فيما أكدت مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتورة عبير حجاب، استمرار عمل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية؛ للمرور على محلات الجزارة ومحال بيع المنتجات الحيوانية والأسماك؛ للتأكد من سلامتها حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتجهيز "نوبتجية" العيد للعاملين بالمديرية والإدارات التابعة لها والمجازر لاستقبال البلاغات التى قد تصل من المواطنين خلال فترة العيد .
 

وأكد رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء المهندس مصطفى عبد الفتاح استمرار عمل المحطات بدون توقف خلال أيام العيد، فضلا عن استمرار مكاتب شحن عدادات المياه مسبوقة الدفع خلال إجازة العيد، مشيرا إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية، برئاسته للعمل على مدار الساعة خلال أيام العيد؛ لتلقي شكاوى المواطنين والجهات الخارجية والعمل على حلها، وتجهيز فرق الصيانة والطوارئ، وتحديد نوبتجيات ثابتة طوال اليوم لتلقى البلاغات واتخاذ اللازم فورا والعمل على توفير مياه الشرب للمواطنين.
 

وأعدت مديرية الثقافة، برامج ثقافية وفنية وترفيهية متنوعة لتقديمها خلال فترة الاحتفال بالعيد ، حيث سيتم تشغيل سينما العريش لعرض أحدث الأفلام وتقديم العروض الفنية والموسيقية والمسرحية وكورال الأطفال بجميع المواقع الثقافية على مستوى المحافظة، معلنة عن إقامة حفل فني كبير بقصر ثقافة العريش بحضور فرق فنية من محافظات: سوهاج وبورسعيد والشرقية ومطروح وأسوان والإسكندرية .. الى جانب الفرق الفنية بشمال سيناء يومى 26 و27 أبريل الجاري.
 

بدورها، استعدت مجالس المدن للعيد، حيث شُكلت غرفة عمليات فرعية بكل مجلس تحت اشراف سكرتير المجلس خلال أيام عيد الفطر المبارك لمتابعة الأعمال خلال أيام العيد، وتجهيز الشواطئ والحدائق والمنتزهات ، والتنسيق مع شركات النظافة لرفع المخلفات يوميا طوال أيام العيد.
 

من جانبها، استعدت قبائل سيناء وعائلات العريش لقدوم عيد الفطر المبارك، وذلك بتجميل وتزيين الدواوين والمقاعد لاستقبال المهنئين بقدوم العيد من أبناء العائلات والقبائل الأخرى.

عاجل