رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا والدنمارك تستضيفان منتدى طاقة الرياح مايو المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تستضيف ألمانيا منتدى البلطيق للرياح البحرية مع الدنمارك في 9 مايو المقبل في برلين كجزء من رئاستها لمجلس دول بحر البلطيق (CBSS)، لمناقشة آفاق تطوير طاقة الرياح البحرية وتعزيز التعاون الإقليمي في هذا المجال.
 

وطبقا لبيان الخارجية الألمانية الصادر اليوم الخميس، سوف تفتتح المنتدى وزيرة الخارجية الألمانيو أنالينا بربوك، ولارس لوك راسموسن وزير خارجية مملكة الدنمارك.
 

وأكد البيان أن الحرب الروسية في أوكرانيا لها تداعيات كبيرة على أمن الطاقة في منطقة بحر البلطيق، موضحا أنه يمكن لطاقة الرياح البحرية أن تساهم بشكل كبير في استقلال الطاقة في منطقة بحر البلطيق ومناطق أخرى، ومن أجل استغلال هذه الإمكانات تسعى دول بحر البلطيق جاهدة لزيادة التعاون من أجل تسريع التوسع في مصادر الطاقة المتجددة والبنية التحتية المقابلة.
 

وأشار إلى أن المنتدى سيجمع ممثلين من جميع أنحاء منطقة بحر البلطيق لبحث التفاعل بين سياسة الطاقة والأمن؛ مثل البنى التحتية المرنة والمتصلة بالشبكات والقدرات الإنتاجية أو متطلبات الفضاء في منطقة بحر البلطيق.
 

وأوضح البيان أن المنتدى رفيع المستوى الذي عقد تحت شعار "أمن الطاقة في سياق المشهد الجغرافي السياسي المتغير لأوروبا" ، ونظمته وزارة الخارجية الألمانية بالاشتراك مع وزارة الخارجية الدنماركية ووكالة الطاقة الألمانية (دينا) ، مبادرة مهمة لإعطاء زخم جديد لطاقة الرياح البحرية في بحر البلطيق.

عاجل