رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المصري: التيسيرات في تأشيرات دخول مصر أحد أدوات جذب 30 مليون سائح خلال 2028

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن حزمة التسهيلات التى أقرتها الحكومة المصرية  فى إجراءات الدخول للعديد من الجنسيات ، تصب فى صالح السياحة المصرية، وتدفع بالمزيد من الحركة الوافدة لمصر.

وأضاف في تصريحات له اليوم، إلى أن التسهيلات التى تندرج تحت التأشيرة السياحية، ستكون أحد الأدوات التي تحقق تطلعات واستراتيجيات الدولة المصرية بالوصول لخطة جذب  30 مليون سائح  في 2028  ، والوصول إلى نسبة نمو من 25% إلى 30% سنويا.

أشار المصري إلى أنه من المنتظر أن تقفز بالأرقام السياحة إلى ما يتخطى ذلك الرقم، عبر هذه الحزمة لدخول السائحين إلى مصر بواسطة  منصة E-Visa التأشيرة السياحية الإلكترونية.

ويبدأ تنفيذ التسهيلات التي أقرتها وزارة السياحة والآثار لحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول مصر، إعتباراً من 15 أبريل الجاري.

ولفت إلى مخاطبة الغرفة أعضائها عبر منشور دورى  واخطارهم بالتسهيلات والتيسيرات الجديدة للإطلاع عليها ، وذلك فى إطار إحاطتهم بما يجري من تطور فى الشأن السياحى ، واستثمارها بما يتفق مع طبيعة عملها.

وكان وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، قد أعلن إقرار مجلس الوزراء  حزمة من التسهيلات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية إعتباراً من أبريل الجاري بهدف جذب مزيد من الحركة السياحية للبلاد.

وتضمنت التيسيرات الموافقة على السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival،وكذلك السماح للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا.

إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، والسماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية.

والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية، فضلاً عن  السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا.

وتضمنت التسهيلات السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عام وفوق 60 عام بالحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة E-Visa، والموافقة على استمرار العمل بالتسهيلات التي سبق منحها في أبريل 2022 وذلك في ضوء النتائج الإيجابية التى انعكست على زيادة الحركة السياحية بناء على تطبيقها.

وجارى الانتهاء من التنسيق مع الجهات المعنية للإعلان عن تاريخ بدء تفعيل تطبيق التأشيرة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات.

عاجل