رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإنتاج الحربي» تنفذ 221 مشروعًا بـ18 مليار جنيه ضمن«حياة كريمة» في 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح، نجاح الجهود المبذولة في إطار مبادرة “حياة كريمة”، وأن المبادرة حققت العديد من الأهداف، أهمها التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، والتنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف توفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، والاستثمار في تنمية الإنسان المصري .

وقال وزير الدولة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه يتم التحرك على نطاق واسع وفي إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر، لأن ما تسعى هذه المبادرة إلى تقديمه من حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية هي بمثابة مسؤولية ضخمة تتشارك هذه الجهات المختلفة في تحملها.

وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تعد إحدى الجهات التي تقوم ببذل مجهود كبير للغاية للمشاركة في تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية الحيوية، وأن الوزارة نفذت من خلال شركاتها التابعة مئات المشروعات ضمن مبادرة “حياة كريمة” مشيرا إلى أنه على سبيل المثال في عام 2022 نفذت الوزارة 221 مشروعا بقيمة 18 مليار جنيه.

وأضاف أن هذه المشروعات تتم بمجالات عمل مختلفة مثل مد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء وتطوير شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، وإنشاء وحدات بيطرية، إلى جانب توفير الأجهزة المنزلية للسكن البديل بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافةً إلى توفير احتياجات حوالي 705 قرية من موصلات الجهد المنخفض والعدادات الذكية.

كما تشارك شركات الإنتاج الحربي في هذا الإطار في مشروعات تبطين الترع وتنفيذ مصانع تدوير المخلفات ومشروع تطوير مراكز تجميع الألبان.

عاجل