رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالية لتكريم الأطفال الأيتام المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد محافظ قنا أشرف الداودي، الاحتفالية التي نظمتها جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، بمناسبة يوم اليتيم لتكريم الأطفال الأيتام المتفوقين علميا وحفظة القرآن الكريم، والأمهات المثاليات، وتقديم المساعدات للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج.


وقدم المحافظ تهنئته القلبية لأبنائه الأيتام احتفالاً بيوم اليتيم، قائلا "إن سعادة أبنائنا وبناتنا من أولوياتنا وإن مستقبلهم وأحلامهم مسئولياتنا كونهم أمل مصر ومستقبله".


وأشار إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير سبل الدعم والرعاية والاهتمام بهم تأكيداً على حقوقهم في جميع المجالات، لافتا إلى أن جميع الأديان السماوية حثت على الإحسان بالأيتام والاهتمام بهم ومنحهم المزيد من الرعاية والعطاء، مؤكدا أن الدولة تعمل جاهدة من خلال توجيهات رئيس الجمهورية للنهوض بالعمل المجتمعي ومساعدة الأيتام ليصبحوا قادة في مناصبهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع. 


وسلم الداودي مكافآت مالية لـ 5 من الأطفال المتفوقين علميا، و5 من الأطفال حفظة القرآن الكريم، كما سلم مبالغ مالية لعدد 5 أمهات مثاليات، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لعدد 5 فتيات يتيمات من المقبلات على الزواج لمساعدتهن على إتمام زواجهن وتدبير تكاليف الجهاز.


كما وجه محافظ قنا الشكر للمسئولين بجمعية الأورمان لحرصهم على دعم الفئات الأولى بالرعاية، والأيتام، والاحتفال بيوم اليتيم لرسم البهجة والفرحة وإدخال السرور في نفوسهم.


وأثنى حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، علي دور منظمات المجتمع المدني في الاهتمام بأمور اليتيم ورعاية شئونه، مؤكدا أن مديرية التضامن الاجتماعي لا تتواني في رعاية تلك الفئة وسد احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتقديم ماهو مفيد لهم من تدخلات اجتماعية لكفالتهم من خلال محاور مجتمعية مختلفة تشمل (تجهيز عرائس - إتمام زواج – مساعدات مالية – مساعدات تعليمية - مساعدات مرضية – أجهزة تعويضية).
 

عاجل