رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يستطيع جعفر العمدة تسجيل سيف باسمه بعد معرفته بالحقيقة.. محامي يكشف التفاصيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد مسلسل جعفر العمدة الحلقة 27، تعرف محمد رمضان على نجله ، حيث ذهبت إليه سلوى عثمان خالة "سيف" واعترفت له بأن بلال شامة، أعطى طفلا لشقيقتها لبنى ونس وأنه هو ابن جعفر العمدة ويدعى "سيف" أحمد داش.

وبكى جعفر العمدة، وقال إنه كان يشعر أن سيف هو ابنه، ليذهب إلى منزله ليخبره بأنه ابنه المخطوف من 19 سنة.

ولكن يرد الكثير من التساؤلات في أذهان الجمهور، هل يستطيع محمد رمضان تسجيل ابنه على اسمه ، ام يبقى كما هو بعد 19 عاما من فقدانه أم هناك ما يمنع في القانون؟.

في هذا السياق قال محمود البدوي المحامي، إن نفي النسب أو اثباته يتم بسهوله من خلال تحليل البصمة الوراثية DNA.

وتابع البدوي في تصريح خاص لـ مستقبل وطن نيوز إنه يمكن إلغاء نسب أحد الأشخاص بعد التأكد من تحليل الـ DNA، ففي المسلسل كان اسم الولد “سيف” نفس اسم السيدة التي ربته وبالتالي فمن المستحيل أن تكون أمه ، وفي هذه الحالة بعد معرفة أنه ابنه يقوم برفع دعوى إبطال نسب، ورفع دعوى إثبات نسب جديدة مع تحليل البصمة الوراثية الـ DNA.

وأشاد بمقترح المحامية رباب عـبـده، نائب رئيس الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان، بأن كل طفل معثور عليه يجرى له عينة DNA قبل إرساله إلى أي دار رعاية، وبالتالي أي شخص فقد طفله يطابق العينة ويعثر عليه على الفور.

وتابع أن المحكمة لديها استنارة في هذا الأمر حين يتم اثبات النسب، ولكن محاكم أول درجة قد تستسهل المبدأ الشرعي بأن الولد للفراش، ولكن محاكم الاستئناف تتعمق لتثبت النسب الصحيح، من خلال مدلول تحليل البصمة الوراثية التي لا يوجد فيها مجال  للخطأ.

عاجل