رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من الخميس إلى الثلاثاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك من الخميس 20 أبريل وحتى الثلاثاء 25 أبريل 2023.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس نهارا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر، فيسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

والظواهر الجوية المتوقعة، فتشهد البلاد شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأيضا  نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وعن حالة  الملاحة البحرية:البحر المتوسط : معتدل وارتفاع الموج من 1.5 : 2 متر،  والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5: 2 متر.

ووجهت هيئة الأرصاد عدد من النصائح والإرشادات للمواطنين خلال هذه الفترة، أهمها القيادة بهدوء فى الصباح الباكر فى وجود الشبورة المائية، و تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة، موضحة أن الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة اليومية وكذلك الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

طقس أول أيام العيد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الجمعة المقبل أول أيام عيد الفطر فلكيا، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد الجمعة المقبل أول أيام العيد، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة، القاهرة والوجه البحرى العظمى 27 درجة الصغرى 16 درجة، السواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة الصغرى 15 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة ، و جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 30 درجة الصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 17 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 35 درجة الصغرى  22 درجة.

عاجل