رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هو ميت الآن» يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان سانتا كروز السينمائي بالأرجنتين

نشر
 الفيلم الروائي القصير
الفيلم الروائي القصير هو ميت الآن

أعلن المخرج الشاب طارق الشربيني، فوز فيلمه الروائي القصير "هو ميت الآن" بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان سانتا كروز السينمائي الدولي في دورته التاسعة التي أقيمت في الأرجنتين.
وأعرب الشربيني، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عن سعادته الكبيرة لمنح الفيلم بجائزة أفضل فيلم من مهرجان دولي، موضحا انها تعد الجائزة الثانية التي يحصل عليها بعد حصوله على تنويه خاص من مهرجان ماتيرا في إيطاليا.
وأشار الشربيني إلى أن الفيلم من المقرر أن يشارك في فعاليات الدورة السابعة لمهرجان اوكوتكس السينمائي الدولي المزمع اقامته في مدينة ألبرتا في كندا خلال الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو المقبل، ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان، معربا عن سعادته بهذه المشاركة حيث يشهد عرضه الأول في كندا من خلال المهرجان، وهى المشاركة ال 17 حتى الآن للفيلم دوليا.
وتدور أحداث الفيلم في أحد ليالي القاهرة الباردة، حين يتلقى حازم العزاء في والده المتوفي، وفي هذه اللحظة يتفاجئ باقتحام والدته الصوان في محاولة لمنع الحضور من إتمام واجب العزاء، ويحاول الحاضرون إقناعها بالرحيل، لكن تصمم الأم وهي في حالة هيستريا تامة على فضح سوء المعاملة التي تلقتها هي وأبناؤها على يد الأب.
الفيلم تأليف وإخراج طارق الشربيني، تمثيل محمد الجداوي، وحنان حناوي، وخلود عيسى، ونبيل نور الدين، وأحمد حسني، وصوفيا جبريل، ورضوى حجازي، ورضوى العبادي، وحنين عابد، وأحمد حمدي، ومونتاج محمود حمدي، ومهندس الصوت محمد الخولي، ومساعد مخرج أول كريم أبوزيد، ومساعد مخرج ثان أحمد عبدالحافظ.

عاجل