رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص في المنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني

نشر
بطاقات الدفع الإلكتروني
بطاقات الدفع الإلكتروني

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني.
وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، بمزاولة جرائم النصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم، عقب إيهامهم بكونه موظف خدمة عملاء بشركات مختلفة، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك، أو مساعدتهم في الحصول على قروض، ومن ثم الاستيلاء على أموالهم .. وأنه وراء ارتكاب العديد من الوقائع.
كما أكدت التحريات قيام المذكور بترك محل إقامته هاربًا من الحملات الأمنية، واتخاذه من إحدى الشقق السكنية المستأجرة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي المشار إليه.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين.
وبمواجهتهم اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل