رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول عدد المرشحين لانتخابات الغرف التجارية لـ223 مرشحًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المرشحين لانتخابات الغرف التجارية بلغ 223 مرشحًا حتى الآن.


وأضاف عشماوي - في بيان اليوم /الثلاثاء - أنه تقدم في اليوم الأول 55 مرشحًا من الـ27 محافظة، و98 مرشحا في اليوم الثاني، و70 مرشحًا في اليوم الثالث بواقع 16 مرشحًا بكل من القاهرة والجيزة، و15 مرشحًا في كفر الشيخ، و13 مرشحًا بكل من دمياط وقنا، و12 مرشحًا بكل من جنوب سيناء والأقصر والبحر الأحمر، و11 مرشحا بكل من الإسكندرية وسوهاج، و10 مرشحين بكل من مرسى مطروح وشمال سيناء وبني سويف، و8 مرشحين بكل من القليوبية والغربية والدقهلية والوادي الجديد، و7 مرشحين بكل من الشرقية وبورسعيد وأسيوط، و3 مرشحين بغرفة الإسماعلية، و2 مرشح بكل من المنوفية والبحيرة وأسوان، ولم يتقدم أحد بعد في غرف السويس والفيوم والمنيا.


من جانبه.. أوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز أنه حتى نهاية اليوم الثالث، تأكد اجراء انتخابات في غرف القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وكفر الشيخ ومرسى مطروح وجنوب سيناء وشمال سيناء ودمياط وبني سويف والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر حيث تجاوز المتقدمين عدد المقاعد.


وقال إنه سيتم انتخاب 194 عضوًا في الـ27 غرفة بواقع 11 بالقاهرة، و9 بالإسكندرية، و8 بكل من غرف المستوى الأول وهى بورسعيد ودمياط والجيزة والغربية والشرقية وأسيوط والدقهلية والجيزة وسوهاج وكفر الشيخ، و7 أعضاء بكل من غرف المستوى الثاني وهي القليوبية والمنوفية والإسماعلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا وجنوب سيناء وقنا وأسوان وشمال سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر، و6 أعضاء في كل من غرف المستوى الثالث وهي الوادي الجديد والاقصر. 


وأضاف أنه بعد انتهاء المدة القانونية سيتم إعلان أسماء المرشحين بكل محافظة، ثم يتم تلقي الطعون وعرضها على اللجنة المحددة بالمادة (8) من قانون الغرف، ويكون قرارها بقبول أو رفض الطعن نهائي ثم إعلان الكشوف النهائية التي تجرى عليها الانتخابات السبت 17 يونيو القادم، وهو الموعد المحدد بقرار وزير التجارة والصناعة، الذي يقوم بإصدار قرار بتعين نصف عدد أعضاء مجلس الإدارة الذين مع المنتخبين سيقوموا بانتخاب رئيس وأعضاء هيئات المكاتب. 


وكان المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قد أصدر قرارًا بفتح باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات أعضاء مجالس الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لمدة 5 أيام عمل بدأت الأربعاء الماضي وتستمر اليوم وغدًا /الأربعاء/ أمام رئيس لجنة الجدول مدير مكتب السجل التجاري الرئيسي بكل محافظة، لمن تنطبق عليهم شروط الترشح طبقًا لقانون الغرف التجارية والمدرجين بالجداول الانتخابية.

عاجل