رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تحقق ميداليتين عالميتين في الأولمبياد الأوروبي لرياضيات البنات

نشر
مستقبل وطن نيوز

حققت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، ميداليتين عالميتين في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، والذي أقيم في سلوفينيا خلال الفترة من 13 إلى 19 أبريل الجاري، بمشاركة 213 طالبة يمثلن 55 دولة، حيث رفعت موهوبات الوطن رصيده إلى 26 ميدالية، على مدى مشاركاته في المسابقة، في استمرار لإنجازات المملكة في المسابقات العلمية الدولية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية اليوم /الثلاثاء/ حصول طالبة من إدارة تعليم الشرقية على ميدالية برونزية، كما حصدت طالبة من إدارة تعليم الأحساء شهادة تقدير، وتُعد هذه المشاركة رقم 11 للمملكة بهذه الأولمبياد، حيث حققت المملكة 2 ميدالية ذهبية، و6 ميداليات فضية، و12 برونزية، و6 شهادات تقدير.

وأكدت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، أن ذلك الإنجاز يجسد التكامل بين مؤسسات البلاد، للرقي بموهوبيه وموهوباته إلى أعلى مراتب العلم، من خلال التأهيل والتدريب، وفق أحدث الأساليب الدولية في رعاية الموهوبين.

وأشادت الدكتورة الهزاع بالتعاون والشراكة الناجحة والمتميزة بين موهبة، ووزارة التعليم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وهو ما أثمر هذا الإنجاز على أرضية شراكة طموحة، لبناء وتعزيز رأس المال البشري السعودي؛ انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة - أيدها الله - وانطلاقاً من محور برنامج التحول الوطني ورؤية السعودية 2030 في تمكين العنصر البشري، وزيادة تنافسيته وجاذبيته في سوق العمل.

وهنّأت الدكتورة آمال، الطالبات وأسرهن ومدارسهن ومعلميهن، على ما حققنه من فوز وتتويج، يضاف إلى رصيد الوطن في سجل الإنجازات الحافل الذي يفخر به الوطن.

وتعمل مؤسسة "موهبة" بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية لإعداد المنتخبات السعودية، التي تمثل المملكة في هذه الأولمبيادات، من خلال دورات تدريبية متقدمة في هذه المجالات، تقدم للطلبة، إضافة إلى مناهج وزارة التعليم، لإعداد الطلاب للمنافسة الدولية ضمن المنتخبات السعودية العلمية التي تقام سنوياً.

عاجل