رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية السودانية: القوات المسلحة هي المسؤولة عن استقرار واستتباب الأمن في البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشدت وزارة الخارجية السودانية المجتمع الدولي ممثلًا في الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وجميع المنظمات الإقليمية الأخرى بإدانة تمرد قوات الدعم السريع على القوات المسلحة السودانية، مشيرة إلى أن القوات المسلحة السودانية هي المسئولة عن استقرار واستتباب والأمن في البلاد، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

ودعت الخارجية السودانية - في بيان لها - الأمم المتحدة لإدانة القوات المتمردة لانتشارها واستمرارها في القتال في المدن والمناطق السكنية، الأمر الذي يؤدي إلى تعريض المدنيين بما فيهم النساء والأطفال للخطر.

وكانت أكدت وزارة الخارجية السودانية، أمس، على أن ما يحدث في البلاد شأن داخلي ينبغي أن يترك للسودانيين، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع قد بدأت بالهجوم على مقر سكن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان ببيت الضيافة.

وأشارت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها إلى أن رئيس مجلس السيادة أصدر قراراً بحل الدعم السريع وإعلانها قوة متمردة على الدولة، وسيتم التعامل معها على هذا الأساس، مؤكدا أن قوات الجيش السوداني تمكنت من إلحاق الهزيمة بالمتمردين وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

عاجل