رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعاء السابع والعشرين من رمضان ..«اللهم َقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ»

نشر
دعاء السابع والعشرين
دعاء السابع والعشرين من رمضان

دعاء السابع والعشرين من رمضان هو ما يمد به المسلمون اليوم أكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالى عسى أن يرزقهم إجابة دعاء السابع والعشرين من رمضان.

ونستعرض في سياق التقرير التالي دعاء السابع والعشرين من رمضان بالعديد من الصيغ التي يستطيع ترديدها كل مسلم ومسلمة بسهول ويسر. 

دعاء السابع والعشرين من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

"اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَأَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ".

ثواب هذا الدعاء

"مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَأَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَ أَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِي الدُّنْيَا".

دعاء السابع والعشرين من رمضان مكتوب 

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق، آمين يا رب العالمين.

دعاء السابع والعشرين من رمضان قصير

  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم لا تدع في هذه الليلة مظلومًا إلا نصرته ولا أسيرًا إلا فككته ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهّم إني أسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في الدين، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر أحبابنا من النار يا عزيز يا غفار.
  • للهم اجعل حظي من النوافل وفيرًا، وأكرمني بالحضور مع أخير عبادك بجنات النعيم، اللهم اكتب لي الرزق الوفير، والرحمة والثبات على دينك العظيم.
  • اللهم قوم لي خلقي وديني، واجعلني على الحال الذي تحبه وترضى عني به، اللهم بشرني بالخير، وارزقني نِعم فضلك العظيم.
  • اللهم أخرجني من العسر إلى اليسر، وأقبل مني عذري، يا رؤوف بعبادك.
  • اللهم أهدني، اللهم قربني منك، اللهم أغفر لي ذنوبي وطهر جسدي منها، اللهم أخرجني من الدنيا وأنت راضٍ عني.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي، واجعلنا من أخير عبادك ومن كتبت عليهم شهادة الأيام اليسيرة لا العسيرة يا كريم.
  • اللهم أكرمني وارزقني الحياة الكريمة، واجعلني من المقربين إليك في كل وقت، ولا تجعل خطاي تأخذ سبيل لا ترضى عنه أبدًا يا رب.
  • اللهم اختر لي الحياة الكريمة ولا تخيرني فتركت لك أمري كله.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد، نسألك في اليوم السابع والعشرين من رمضان أن تجعلنا من الصالحين، وأن تتقبل منا صيام الأيام السابقة من رمضان وأن تعيننا على صيام ما تبقى من هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم نعوذ برضاك من سخطك في هذا اليوم المبارك من رمضان، ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
  • ربنا أكرمنا في هذا اليوم السابع والعشرين من رمضان بالرحمة والمغفرة وحسن الختام، وأكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك في السابع والعشرين من رمضان نعيمًا لا ينفد وسعادة لا تنقضي وقرة عين لا تنقطع، اللهم أكرمنا ولا تهنا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأنت القادر على كل شيء يا الله.
عاجل