رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشاط مكثف لمديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية تحت اشراف المهندس أحمد الشيمي بمتابعة وتنفيذ عدة مشروعات كبري علي مستوي مراكز المحافظة السبع و الأحياء الثلاث.

ففي مركز ومدينة القنطرة شرق، قامت مديرية الطرق والنقل بتنفيذ عدة مواقف عمومية بالقري المستهدفة ضمن حياة كريمة  وتم الإنتهاء منها وتسليمها لإدارة المشروع القومي حياة كريمة.

و في مركز و مدينة التل الكبير، يتم حاليا تنفيذ تغطية مصرف ١٦ و رصف شارع احمد عرابي أطول شارع في مدينة التل الكبير، والذي يبدأ من ترعة الإسماعيلية وينتهي عند مصرف المحسمة بطول ٣،٥ كم .

و أوضح الشيمي، أن تغطية المصرف والذي يقع في منطقة سكنية، تم تنفيذه بالتنسيق مع الصرف الزراعي ومجلس المدينة وحاليًا يتم تأسيس شارع أحمد عرابي، حيث تم تنفيذ ٥٠٠ متر تأسيس وجاري إزالة التعديات والإزالات بالتنسيق مع مجلس المدينة ، وتصل تكلفة هذا المشروع نحو ٣٢ مليون جنيه وسوف تستمر  الأعمال بداخل التل الكبير خاصة بعد انتهاء دخول الغاز الطبيعي للمنازل.

و أشار الشيمي الي الأعمال الجاري تنفيذها في المشروع القومي لترعة المنايف ( ترعة سيناء ) و الذي يمتد من طريق السويس الصحراوي حتي سرابيوم بطول ٨ كم ،حيث تتم الاعمال بطريق الترعة والجنابية ،و تم توسعة الطريق ليصل عرض الاسفلت الي ١٢ متر ،كذلك يتم  تدبيش الترعة ، ونقل شبكة مياه الشرب ونقل خطوط الكهرباء والأعمدة و من المقرر إنارة الطريق بالكامل بطول ٨ كم.

و تستمر الاعمال بالتوازي في المرحلة الثانية من مشروع بر أيسر ترعة السويس ( طريق الإسماعيلية - السويس الزراعي ).

كما أنه جاري العمل في تطوير ورصف الطرق في مدينة فايد، بمنطقة المصالح الحكومية والمستشفى العام وجزء من الطريق المزدوج كما وجه المحافظ بتطوير منطقة تقاطع الطريق المزدوج بفايد مع طريق القناة أمام محطة البنزين.

وأوضح الشيمي أنه مازالت الأعمال تتم بمنطقة المحطة الجديدة، والتي لا تقتصر علي أعمال رصف فقط، بل تشمل تطوير شبكة الصرف الصحي و انشاء جديد لخطوط الصرف و غرف التفتيش للمنازل بالحارات ويتبعها تركيب بلاطات الانترلوك، كما يتم تأسيس الشوارع الكبيرة مثل الكرنك ورمسيس وممفيس ومصر وتغيير منظومة الصرف الصحي كلها بحيث يصبح صرف المحطة الجديدة  يصب بمحطة أبو عطوة بدلا من محطة مصطفي كامل، سعيا لإنهاء مشاكل الصرف الصحي للأبد بتلك المنطقة.
و يعد تطوير منطقة المحطة الجديدة هي المرحلة الاولي من أعمال التطوير بحي أول حيث من المقرر أن تستكمل الأعمال وصولا لحي الافرنج أيضًا في خطة تطوير الطرق لعام ٢٠٢٤ .

و علي جانب آخر ، أكد الشيمي انه طبقا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية و المتابعة المستمرة لمشاكل مدينة المستقبل، تم طرح منطقة إسكان مبارك كلها للرصف بعد انهاء الأعمال الجارية من تغيير منظومة الصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالاسماعيلية .

وبالنسبة للأعمال التي ستبدأ عقب العيد مباشرة، أوضح الشيمي أنه بعد الانتهاء من الأعمال بشبكة صرف منطقة ٢٤ أكتوبر ،سيتم بدء  رصف ثلاث شوارع رئيسية و اخري فرعية و سيتم رصف الشارع الفاصل بين أرض الجمعيات و المزادات حتي  المدرسة المعمارية.

كما ستبدأ اعمال التطوير، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، بمنطقة الثالثة و الخامسة جاهز بنطاق حي ثالث بشارع المدارس الخاصة والشارع الموازي له ،ليصبح  محورا مروريا رئيسيا حتى شارع عطية أحمد عطية أمام الكهرباء ويمتد من الدائري أمام الرقابة الإدارية وحتى أمام نادي الكهرباء .

كما تستمر أعمال إعادة الشيء لأصله في كافة المراكز و المدن، ويستطيع اي  مواطن  من خلال تطبيق شكاوي الطرق، والتي تتميز به محافظة الإسماعيلية عن غيرها، بتسجيل شكواه بالصورة و المكان المحدد.

و في نطاق حي ثان، انهت مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية أعمال الرصف بشارع هدي شعراوي من تفريعة الثلاثيني في اتجاه الشارع العشريني ،و الذي تم تقديمه لخطة هذا العام، تنفيذا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية بالاستجابة لمطالب المواطنين ، حيث يعد الشارع منطقة تجارية و لم يتم رصف الشارع منذ اكثر من ١٠ سنوات .

كما كلف اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مديرية الطرق و النقل، برصف عدة طرق داخل المقابر القديمة لتسهيل مراسم الجنازات.
و تستمر جهود مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية في تجديد وتطوير شبكة الطرق بالمحافظة ، لتحسين جودة الحياة للمواطنين و خلق محاور جديدة لتقليل الازدحام وحل مشاكل التكدس المرورى واختصار المسافة والوقت والجهد.

عاجل