رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يطلع على نتائج دراسة مخطط التطوير العمراني للفسطاط وتوسعات ميناء الإسكندرية

نشر
الفسطاط
الفسطاط

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على نتائج دراسة مخطط التطوير العمراني لمنطقة الفسطاط، في إطار تنفيذ مشروع حديقة تلال الفسطاط، وموقف توسعات ميناء الإسكندرية ضمن خطة الدولة لتطوير الموانئ المصرية بهدف جعل مصر مركزًا إقليميًا في مجال صناعة النقل البحري واللوجيستيات.

وتابع رئيس الوزراء، موقف خطة تطوير منظومة النقل والمراسي النهرية، ودراسة المواقع المقترحة بشأن المشروع القومي لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما، والمواقع المقترحة لتنفيذ مراكز تجميع الألبان بمختلف محافظات الجمهورية.

والتقى رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اللواء ناصر فوزي، مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، لاستعراض عدد من الموضوعات محل الدراسة من جانب المركز.

وأكد رئيس الوزراء، أن اللقاء يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالحصر الدقيق للأراضي الفضاء غير المستغلة في المناطق المختلفة، والتوصل إلى سبل استغلالها على الوجه الأمثل.

وخلال الاجتماع، استعرض فوزي تقريرًا مفصلًا حول أهم الموضوعات الجاري دراستها من جانب المركز في الوقت الراهن بتكليفات رئاسية، حيث تناول النتائج التي تم التوصل إليها في تقييم تلك الموضوعات حتى الآن، موضحًا أنه تم الانتهاء من دراسة 128 موضوعًا، ويتم حاليًا استكمال دراسة 13 موضوعًا، وذلك من إجمالي 144 موضوعًا صدرت تكليفات رئاسية للمركز بدراستها والتوصل إلى التوصيات المناسبة بشأنها.

عاجل