رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظون يهنئون البابا تواضروس والمسيحيين بعيد القيامة المجيد

نشر
 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

هنأ المحافظون والقيادات التنفيذية في المحافظات، اليوم الجمعة، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع الإخوة الأقباط؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.
 

ففي محافظة الغربية، بعث المحافظ الدكتور طارق رحمي، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، وجاء نصها: "يسعدني ويشرفني أن أتقدم لقداستكم بأرق التهاني والأمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد، سائلين المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم وعلى مصرنا الغالية بالخير واليمن ومزيد من الإنجازات في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي".
 

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة إلى محافظ الإسماعيلية شريف بشارة، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، ونيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، ونيافة الأنبا أغناطيوس أسقف المحلة وتوابعها، والدكتور القس أندريا ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والقس منسى ناجي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بطنطا، والنائبة مرفت ألكسان عضو مجلس النواب، والنائبة إيريني ثابت عضو مجلس الشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
 

وفي محافظة المنيا.. قدم نائب المحافظ الدكتور محمد أبو زيد، خالص التهنئة لجميع الإخوة المسيحيين؛ بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، ولجميع أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع، داعيا الله- عز وجل- أن يحفظ بلادنا من كل مكروه أو سوء، مكلفا برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات والمرافق العامة وإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات.
 

وقال نائب المحافظ إنه تم وضع خطة متكاملة، شملت تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، لتعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة؛ وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازات.
 

وفي محافظة الإسماعيلية، بعث رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، ومحافظ الإسماعيلية ولقيادات الكنائس بمحافظة الإسماعيلية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.
 

في البرقية "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن كافة منتسبي جامعة القناة يسعدني أن أتقدم بأصدق عبارات التهنئة إلى قداستكم، وجميع الإخوة الأقباط، داعيا الله- عز وجل- أن يحفظ مصرنا الحبيبة، وأن نُحقق معا ما نصبوا إليه لبلدنا نحو المزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي".
 

وقال إن "أعياد المصريين واحدة نحتفل بها جميعاً يتشاركها كل أبناء الشعب المصري، داعياً الله- عز وجل- أن يعيد هذه الأيام على شعب مصر الحبيب مسلمين وأقباطاً بالمزيد من المحبة والترابط، وأن يبقي وطننا الغالي دائماً وأبداً رمزاً للوحدة والأمن والأمان والسلام والمحبة".
 

وأضاف: "اليوم نقدم التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد، وبعد أيام سنتبادل التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وهو ما يعزز وحدة الصف وقوة التلاحم التي تتجلى دوما فى أبهى صورها على أرض مصرنا الحبيبة على مر التاريخ".

عاجل