رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة المسطحات الخضراء في أحياء الإسكندرية ضمن «زراعة 100 مليون شجرة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بزيادة المسطحات الخضراء بمختلف الأحياء في إطار مبادرة "زراعة 100 مليون شجرة"، وإعداد خطة واضحة لتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الأشجار في الحدائق العامة.
 

وكلف الشريف - وفقًا لبيان للمحافظة، اليوم الجمعة - الإدارة العامة للحدائق المركزية، برئاسة أشرف بدران، بزراعة ورفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة بالإضافة إلى زيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية. 
 

وأكد الشريف أنه قد تم زراعة 2433 شجرة مثمرة، و273 شجرة غير مثمرة، و1487 شجيرات بإجمالي 38106 شجرة من الأشجار التي تم توريدها بواسطة الوزارات، والبالغ عددها 200 ألف شجرة خلال الأسبوع الـ34 منذ بداية المبادرة، بالإضافة إلى زراعة 733 نخلة بردتشارديا، وزراعة 4900 متر نخيل بنطاق حي العجمي ووسط، ليصل إجمالي ما تم زراعته من أشجار مثمرة وغير مثمرة 92172 شجرة منذ بدء تنفيذ المبادرة بنطاق الأحياء.
 

وتم التشديد على إدارة الحدائق العامة للتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء للحد من التلوث البيئي ولتكون متنفسًا طبيعيًا للمواطنين. 
 

وأشار الشريف إلى أنه تم زراعة 1305 من الشجيرات والأشجار مختلفة الأنواع بنطاق حي العجمي، فضلاً عن زراعة 840 شجرة مثمرة بنطاق حي العامرية ثان، وزراعة 820 من الأشجار المثمرة وغير المثمرة بنطاق حي وسط بمحور المحمودية، وزراعة 708 من الأشجار المثمرة وغير المثمرة بنطاق حى المنتزه ثان، وذلك بالتعاون مع إدارة حدائق الحي، وتم زراعة 292 شجرة مثمرة بنطاق حي شرق بمحور المحمودية مدخل المطار أسفل الكوبري، كما تم زراعة 118 شجرة مثمرة وغير مثمرة بنطاق حي غرب، وزراعة 38 شجرة بنطاق حي منتزه أول، وزراعة 18 شجرة مثمرة أول شارع القسم أمام النصب التذكاري بنطاق حي العامرية أول.

عاجل