رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدولار يقترب من تسجيل أطول فترة من الخسائر الأسبوعية منذ 3 سنوات

نشر
الدولار
الدولار

اتجه الدولار، اليوم الجمعة، إلى تسجيل أطول فترة من الخسائر الأسبوعية، فيما يقرب من 3 سنوات. إذ عزز المتعاملون توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي على وشك أن ينهي دورة رفع أسعار الفائدة بعد مؤشرات على أن التضخم قد يهدأ.

وأظهرت بيانات انخفاض أسعار البيع بالجملة في الولايات المتحدة، التي يقيسها مؤشر أسعار المنتجين، بأكبر قدر في نحو 3 سنوات الشهر الماضي، وذلك بعد يوم من بيانات التضخم التي أشارت إلى اعتدال في أسعار المستهلكين، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات أخرى، إلى ما يقرب من أدنى مستوى في عام عند 100.78 نقطة.

واستقر في أحدث التعاملات عند 101.0 نقطة، ويتجه لانخفاض أسبوعي بأكثر من 1%، وهو أكبر تراجع منذ يناير، وسيُمثل هذا خسائر للأسبوع الخامس على التوالي، وهي أطول فترة خسائر منذ يوليو 2020.

وارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في 10 أشهر إلى 1.2545 مقابل الدولار في وقت سابق من اليوم، وانخفض في أحدث التعاملات 0.3% إلى 1.2492 دولار، وتراجع 0.3% إلى 88.48 بنس مقابل اليورو.

وتعتقد أسواق المال بنسبة 69% بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، رغم التوقعات بأن سلسلة من التخفيضات ستحدث من يوليو حتى نهاية العام لتصبح أسعار الفائدة عند 4.3% في ديسمبر، مقارنة مع ما بين 4.75 و5% حاليًا.

عاجل