رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجيزة» تستعد لعيد الفطر بتفعيل غرفة العمليات المركزية وتوفير السلع وتكثيف الحملات الرقابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات شم النسيم وعيد الفطر المبارك، والتأكد من توافر كل السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مناسبة، بالكميات التي تكفي احتياجات المواطنين، مع استمرار متابعة عمل المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة، والتأكد من توافر المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والتموين ومباحث التموين خلال فترة الأعياد، على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم للتأكد من جودة وصلاحية السلع والمنتجات الغذائية المعروضة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شدد على تواجد الإدارات الميدانية في نوبتجيات على مدار اليوم بنسبة لا تقل عن 75%، مُؤكدًا رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال إجازة الأعياد في حال الاحتياج لذلك.

ووجه المحافظ، جهاز السرفيس والنقل الجماعي بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة  لمتابعة مواقف السيارات، لعدم السماح باستغلال المواطنين وزيادة الأجرة خلال فترة إجازة العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وكلف، بتشكيل لجان للمرور علي المتنزهات والعائمات والمعديات النيلية للتأكد من التراخيص اللازمة، وتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية وتوافر عوامل الأمان حرصًا على أمن وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ، على شركات المرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والاتصالات بتواجد الخدمات على مدار اليوم بجميع المواقع التابعة للشركة خلال أيام العطلات والأعياد، مع تواجدهم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل والتعامل مع أي مشكلات طارئة في حينها.

وشدد، على تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للتواصل على مدار الساعة خلال فترة الأعياد مع غرف عمليات الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة أي مستجدات، وإرسال تقارير دورية لحل أي مشكلات أولًا بأول.

وأكد المحافظ، ضرورة تكتيف أعمال النظافة بمحيط الكنائس ودور العبادة وعدم السماح بوجود أي إشغالات، مع الاستمرار في جهود رفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة اليومية من القرى والمراكز والأحياء والمدن.

وأوضح، ضرورة تجهيز ساحات صلاة عيد الفطر على الوجه الأكمل، وإزالة المظاهر السلبية، مُؤكدًا ضرورة التصدي ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء دون ترخيص، خصوصًا في فترة الإجازات، موجهًا بتواجد نوبتجيات على مدار اليوم من جميع الجهات المعنية للتصدي بكل حزم وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع المتابعة الميدانية لرصد أي مخالفات وإزالتها على الفور.

عاجل